حوار

"مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون" في القاهرة تطلق جائزة الاستحقاق الكبرى

سمعي 08:55
وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني
وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني © ( من صفحة الوزير على فيسبوك)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف فاروق حسني، وزير الثقافة المصري الأسبق، حول جديد مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في القاهرة، واستحداث جائزة الاستحقاق التي تُقدَّم لشخصية أثرت الحياة الثقافية والفنية.

إعلان

جائزة الاستحقاق

اعتبر وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني أن القيمة الماليّة للجائزة وهي 100 ألف جنيه مصري لا تساوي القدر الكبير للمبدعين. ويشرف على الجائزة الكاتب والأديب محمد سلماوي الذي عيّنه مجلس الأمناء أميناً عاماً للجائزة. وأضاف فاروق حسني أن هناك خمس جوائز أخرى تبلغ قيمة كل منها مَائة ألف جنيه مصري للمراكز الثّلاثة في كل فرع. لكن جائزة الاستحقاق ستذهب لفرد واحد. وأضاف الوزير الأسبق للثقافة أن التفكير بدأ أولاً في المجال الإبداعي من فلسفة وأدب وسينما ومسرح. ويبقى أن مؤسسة فاروق حسني هي مؤسسّة خاصّة وجادّة وتقوم بهذا الجهد لصنع بصمة جديدة وطاقة للشّباب والمبدعين.

الجوائز بصمة جديدة وطاقة للشّباب والمبدعين

ذكر وزير الثقافة المصري الأسبق أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون تحاول تقديم إبداع الجيل الجديد للمجتمع في مصر والعالم العربي عبر الجوائز، معتبراً أن القيمة المادّية لا تساوي القيمة المعنوّية للجائزة. وأضاف أن مؤسسة فاروق حسني تفاجأت بمجموعة من الشّباب المبدعين في مجالات عديدة إذ تقدّم إليها مثلاً 28 شاباً من كافّة أنحاء مصر، مما شجّع المؤسسة لإدخال مجال العمارة في المسابقة. ووجدَت 30 شاباً مولعاً بمجال العمارة شاركوا بعد فتح باب التّسجيل في هذا المجال الواعد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم