حوار

الإعلامية والأكاديمية البحرينية سهير المهنّدي: الإنسان بركان من الطاقات وعليه استثمارها

سمعي 10:25
الأكاديمية البحرينية سهير المهندي
الأكاديمية البحرينية سهير المهندي © (المصدر خاص)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الاعلامية والأكاديمية البحرينية سهير المهنّدي، رئيسة البرامج والأنشطة في معهد البحرين للتدريب في وزارة التربية والتعليم البحرينية.

إعلان

عصر العلوم المشتركة والتدريب

بالنسبة للتنوّع الكبير في تحصيلها العلمي الذي يرتكز على علم النفس والعلاقات العامة والعلوم الجنائية والرياضية والتنمية البشرية بالإضافة الى كونها مدربة دولية للمدربين في التطوير البشريوالمهارات،ذكرت الإعلامية والأكاديمية البحرينية سهير المهنّدي أننا اليوم في عصر يدمج العلوم ببعضها على عكس السابق حيث كان التخصص الواحد هو السائد، نحن في عصر العلوم المشتركة وخاصة العلوم الحديثة التي يسعى الجيل الجديد للتخصص بها والولوج من خلالها إلى علوم أخرى. كما ركزت على أهمية التدريب في كل المجالات.

تطوير الأوطان

حول عملها في المجال الإعلامي، وصفت سهير المهنّدي الإعلام بأنه تجربة غنية لا يستطيع دخولها إلا من لديه الثقافة والفكر وحس البديهة والمرونة في التعامل مع الآخرين. وأضافت استطعت من خلال تلك التجربة اكتساب فن التعامل وإقناع الآخرين بالمعلومات والمعارف. فالمجال الإعلامي اليوم أصبح وسيلة وقدرة وإمكانية لإيصال كل ذلك. من هذا المنطلق، من أراد الشيء عليه بالتدريب دوماً لأن الإنسان هو طاقة عليه استثمارها بما يُفيده كعقل وكوجدان وكسلوك لخدمة الأجيال القادمة، وبالتالي كي نطور أوطاننا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم