حوار

المخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل: الفنون هي قوة ناعمة ومرآة للمجتمع

سمعي 06:02
المخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل
المخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل © (مونت كارلو الدولية)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الكاتب والمخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل حول نهضة المسرح في المملكة العربية السعودية.

إعلان

ذكر الكاتب والمخرج المسرحي السّعودي عبد الله عقيل أن علاقته بالمسرح هي علاقة شغف، وهو شغف بدأ معنا منذ الطفولة وتطوّر بعدها هذا الشغف، وبدأنا نقرأ ونبحث حتى وصلنا إلى هذه اللحظة الذي انفتح فيها العالم تكنولوجياً، وبدأنا نرى به ثقافات أخرى تتلاقح مع كل ثقافات العالم.

السعوديّون يعشقون الفن

عن دور الفنون في تغيير المجتمعات قال المخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل:" لا شك أن الفنون هي قوة ناعمة، وهي تؤثّر وتتأثّر بتلك المجتمعات، بحيث نستطيع أن نعدّل من خلالها السلوك، ونغرس القيم، ونوجه من خلالها المجتمع بانعكاس صورته في المرايا الفنية التي يتم مشاهدتها والتأثر بها".

تطور المشهد الفني في المملكة

عن تطور المشهد الفني واختلافه في المملكة العربية السعودية أضافالمخرج المسرحي السعودي عبد الله عقيل:" نحن في المملكة العربية السعوديّة نحب ونعشق الفنون بكافة أشكالها، وكنا بحاجة لا بل متعطّشين لممارسة هذه الفنون بشكل أكبر. نحن الآن نمارسها بشقّها الجميل والمثمر والإبداعي، وشعبنا السعودي يستحق هذا التّمثيل الفنّي الرّاقي ليعكس صورته الحقيقية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم