حوار

المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو" تستشرف المستقبل

سمعي 09:54
الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام لمنظمة الألكسو
الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام لمنظمة الألكسو © مونت كارلو الدولية

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو حول خطة العمل المستقبلية للمنظمة ومشاركة بلاده في المؤتمر العام الحادي والأربعين لليونيسكو في باريس.

إعلان

الالكسو هي "يونيسكو العرب"

وصف الدكتور محمد ولد أعمر العلاقة بين منظّمتي "اليونيسكو والالكسو" بالعلاقة القديمة جداً، وأضاف: جُسِّدت تلك العلاقة عبر جملة من الاتّفاقيّات بين المنظّمتين، والالكسو هي بمثابة "يونيسكو العرب" بنفس الاهتمامات، كالثقافة والفن والعلوم والبحث العلمي والتّكنولوجي. هذا اللّقاء هو لقاء سنوي تعرض فيه كل دول العالم تجاربها المميّزة وما أنجزته، وهو فرصة أيضاً للاستماع إلى اللِّجان العلميّة والثقافيّة ولجان الذّكاء الاصطناعي الموجودة ضمن جدول أعمال المؤتمر. كذلك تعرض فيه التّجارب العربية والتّوصيات، لغرض الاستفادة منها وتعميم التجارب المتميّزة على عالمنا العربي.

رسالتنا هي "صوت وبيت" لكلِّ العرب

عن رسالة المنظّمة العربية للتربية والثقافة العلوم الموصوفة "ببيت العرب"، قال د. محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو: رسالتنا أن يشعر كل مواطن عربي أنَّ المنظّمة قدمت له أداءاً متميزاً في مجالات التّعليم والثّقافة وتكنولوجيا الاتّصال والبحث العلمي، ليكون مستشرفاً للمستقبل، وفخوراً وسعيداً بمنظّمته وبأدائها المتميز بتحقيق أهدافه التي يصبو إليها.

الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام لمنظمة الألكسو
الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام لمنظمة الألكسو © (مونت كارلو الدولية)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم