حوار

الدكتورة مي العُتيبي: التعليم وعي ورسالة إنسانيّة لا حدود لمسؤوليتها

سمعي 08:46
الدكتورة  مي العتيبي
الدكتورة مي العتيبي © خاص مونت كارلو الدولية

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الدكتورة مي العتيبي، رئيسة مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين ونائبة رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية حول تجربتها وأدوارها في المجال التّعليمي والإنساني، وحول توصيات كتابها "التواصل والانتخابات النيابية" في العمل السياسي في البحرين.

إعلان

التّعليم والجائحة في البحرين

شدّدت د. مي العتيبي على أهمية التطوّر التّكنولوجي والصحي في مملكة البحرين، فاعتمدت البحرين على تطوير هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية. هذا التميّز ساهم في بداية الجائحة في الوقاية والتجهيز المسبق لهذا الوضع الجديد، واستمرت عملية التعليم تكنولوجياً عن بعد دون التوقف عن أداء المهمات التعليميّة.

التعليم وعي ورسالة

حول تجربتها كمؤسّسة ورئيسة مجلس الأُمناء في مدرسة بيان البحرين، ونائبة رئيس مجلس الأُمناء في معهد البحرين للتّنمية السّياسية، والأدوار التي لعبتها. قالت د. مي العُتيبي: بدأت في سلك التّعليم في الجامعة الأمريكية في بيروت باختصاص التعليم وعلم النفس. وكنت أستمد قوتي من إيصال العلم كرسالة لرفع الوعي. ثم طورت نفسي  وأدواتي الإنسانية والتوعويّة وصولاً إلى ما أنا عليه كصاحبة رسالة في عملي.

كتاب "التواصل والانتخابات النيابية"

أكدّت د. مي العُتيبي على رؤيتها السياسيّة من خلال كتابها "التَّواصل والانتخابات النيابيّة"، ووصفت تلك الرؤية قائلةً: بدأت هذا الكتاب منذ عام 2004 كرسالة للدكتوراه. وقد تناولتُ فيه نماذج لأربع سيّدات بحرينيّات في خوضهنَّ للانتخابات، وعملنا على نواحي عمليّة ونظريّة وقد وضعت على أثرها عدّة توصيات واقتراحات للانتخابات القادمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم