حوار

د.عبد الحميد الأحدب: "لبنان الغد" ندوة في مجلس النواب الفرنسي

سمعي 07:13
المحامي عبد الحميد الأحدب
المحامي عبد الحميد الأحدب © صفحة المحامي عبد الحميد الأحدب على فيسبوك

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف المحامي الدكتور عبد الحميد الأحدب رئيس الهيئة العلمية لنشر الثقافة القانونية في العالم العربي بمناسبة مشاركته في ندوة في مجلس النواب الفرنسي تحت عنوان "لبنان الغد اعتراف وسيادة".  

إعلان

ندوة بمشاركة نواب فرنسيين

ذكر المحامي الدكتور عبد الحميد الأحدب أن أهمية هذه المبادرة أنها عقدت في مجلس النواب الفرنسي وشاركت فيها نخبة من المفكرين اللبنانيين وحضرها عدد كبير من اللبنانيين الذين جندوا أنفسهم للانتخابات اللبنانية القادمة ليكونوا جنود التغيير. كما حضرها عدد من مهم من النواب الفرنسيين ليكونوا سندا لنا في الاستحقاقات المقبلة.

مراقبة دولية للانتخابات اللبنانية

ودعا الدكتور عبد الحميد الأحدب رئيس الهيئة العلمية لنشر الثقافة القانونية في العالم العربي جميع قوى المعارضة للتوحد لتستطيع الفوز في الانتخابات المقبلة. كما أشار إلى أن المشاركين في الندوة طالبوا فرنسا أن تُدخل الأمم المتحدة في مراقبة العملية الانتخابية وأن يكون هناك مراقبة دولية صارمة، كي لا تضيع أصوات اللبنانيين في التزوير المعتاد.

واجب اللبنانيين في الاغتراب

شدد الأحدب على دور المغتربين اللبنانيين المنتشرين في كل انحاء العالم في مساعدة لبنان كما دعا إلى ضرورة أن يجند لبنانيو الداخل أنفسهم، وكذلك في الاغتراب، لإنقاذ لبنان وليكون غده مشرقا عزيزا، ولتزول الأخطار عنه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم