حوار

الشاعر والباحث المغربي حسن الوزاني نحو موسوعة شاملة للثقافة المغربية

سمعي 07:27
الباحث والشاعر المغربي حسن الوزاني
الباحث والشاعر المغربي حسن الوزاني © (فيسبوك)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الباحث والشاعر المغربي حسن الوزاني، للتعريف بجوانب من كتاباته ودراساته الأدبية، وموسوعة "الثقافة المغربية" التي يقوم بتنفيذها.

إعلان

نقل المعارف وفتح آفاق التواصل

ينسق حسن الوزاني لمشروع موسوعة "الثقافة المغربية" ويشرف على تحريرها. مشروعٌ هو الأول والأضخم من نوعه في المنطقة، حيث يوثّق عبر تناوله لـ 150 موضوعاً بمشاركة 140 باحثاً وخبيراً لمختلف جوانب الثقافة المغربية، التراثية منها والمعرفية والفكرية والإبداعية والفنية، بجميع مكوناتها وأطيافها المتنوعة من عربية وإسلامية وأمازيغية وصحراوية وأندلسية وحسانية وعبرية وأفريقية ومتوسطية.

نستعيد قيمة الحياة

عن علاقة الكاتب بالوباء ذكر حسن الوزاني أنه الآن يستعيد قيمة الحياة في كل لحظة عبر ما نعيشه في مرحلة الوباء مضيفاً أن موضوع الموت يفرض نفسه حالياً إذ لا يرتبط هذا الموضوع  بالكاتب فقط بل بالإنسان عموماً وهو همّ مشترك على مستوى الإنسانية.

ديوان شعري ثالث

الشاعر والباحث والأكاديمي المغربي حسن الوزاني شغل طيلة ثماني سنوات منصب مدير مديرية الكتاب التابعة لوزارة الثقافة في المغرب، إضافةً إلى إدارته عدة دوراتٍ لمعرض الكتاب في الدار البيضاء. وهو الآن أستاذ محاضر في مدرسة علوم المعلومات بالرباط، إلى جانب ممارسة شغفه في كتابة الشعر، حيث يستعد لإصدار ديوانه الثالث.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم