أوديت الحلو شينو رئيسة الجمعية اللبنانية لضحايا الإرهاب: نعمل من فرنسا للبنان والعراق

سمعي 08:43
أوديت الحلو شينو
أوديت الحلو شينو © (خاص مونت كارلو الدولية)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف أوديت الحلو شينو، رئيسة الجمعية اللبنانية لضحايا الإرهاب Association Libanaise des Victimes du Terrorisme حول أعمال الجمعية في فرنسا، لبنان والعراق.

إعلان

كارثة صحية حقيقية في لبنان

ذكرت أوديت الحلو شينو أن مهمة الجمعية الأساسية في باريس ترتكز على مساندة أعمال الجمعية في لبنان. وتتمحور هذه المهمة حول مبادرتين الأولى تأمين المواد الغذائية. في هذا السياق، قامت الجمعية حتى الآن بإرسال المساعدات الغذائية الى العائلات اللبنانية، والمبادرة الثانية تتبناها بعض العائلات في فرنسا التي تأخذ على عاتقها تأمين الأدوية للمرضى الذين يعانون من أمراض مستعصية أو طويلة الأمد في لبنان، خاصة وأن هناك كارثة صحية حقيقية في لبنان خاصة بعد انفجار الرابع من آب في بيروت الذي أعاد  إلى الذاكرة جميع المآسي والويلات التي عاشها اللبنانيون على مدى عقود من الزمن.

العراق عانى ويعاني

رأت أوديت الحلو شينو، رئيسة الجمعية اللبنانية لضحايا الإرهاب، أن الشعب العراقي عانى ويعاني كثيراً من تأثير الإرهاب، وأن الجمعية التي تعنى بآثار الحروب على الأفراد تقوم بإنجاز الكثير على هذا الصعيد. أضافت شينو أن الجمعية  تعمل بدعم من الأمم المتحدة على التخفيف من حدة تأثير الحروب على الصحة النفسية للأشخاص في العراق.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم