حوار

محاسن الإمام: مهمة المرأة الفلسطينية تاريخية وتتخطى حدود الدور التقليدي

سمعي 08:39
الكاتبة والإعلامية محاسن الإمام
الكاتبة والإعلامية محاسن الإمام © (خاص مونت كارلو الدولية)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الكاتبة والإعلامية محاسن الإمام رئيسة "مركز الإعلاميات العربيات" في الأردن بمناسبة صدور كتابها "كفاح نساء فلسطين" ويوثق نضالات المرأة الفلسطينية منذ عام 1917 حتى الآن، ويتطرق الى دور المرأة والانتفاضة المقاومة وأدوارها عبر التعليم، الطب، الفن، الثقافة وإحياء التراث وغيرها من المجالات.

إعلان

مركز الإعلاميات العربيات

أسست الإعلامية محاسن الإمام "مركز الإعلاميات العربيات" في التسعينات في الأردن ويعمل كمظلة للصحفيات في الوطن العربي. عملت لسنوات في الصحافة المكتوبة وكانت أول امرأة تتولى منصب رئيسة تحرير في الأردن.

مئة عام من النضال

عن كتابها "كفاح نساء فلسطين" ذكرت محاسن الإمام أن هذا الكتاب هو بمثابة تكملة للكتب السابقة وقالت: " في كتابي  "نساء من نور" خصصت الجزء الأول منه للمرأة الفلسطينية ومن ثم الأردنية والعراقية والعمانية. أما كتابي الثاني فحمل عنوان "نضالات المرأة الفلسطينية". وهذا الاخير أنجزته بمناسبة مرور مئة عام على نضالات الفلسطينيات حيث شعرت أنه من واجبي أن أوثق المعلومات وأضيء على كفاح المناضلات الفلسطينيات".

متميزة عن كل النساء

رأت الإعلامية محاسن الإمام أن المرأة الفلسطينية هي امراة متميزة عن كل نساء الأرض لأن مهمتها تاريخية وتتخطى حدود الدور التقليدي كأم  وراعية للأجيال. فهي ساهمت في تحويل النضال الى صورة إيجابية وحفزت أبناءها للانتماء بقوة إلى وطنهم. كما أنها وجهت تحية لكل امرأة فلسطينية مسكت الحجر بيدها وساعدت المدافعين عن حقهم بأرضهم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم