دانيال الهيبي: سنعود ونساهم في بناء لبنان الجديد

سمعي 06:02
DANIEL ALHAIBY
DANIEL ALHAIBY © فايسبوك

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الملحن والموزّع الموسيقي والعازف دانيال الهيبي الذي برز بعزفه على آلة "الفلوت" في فرنسا بعد أن مزج الموسيقى اللبنانية مع الموسيقى الغربية.

إعلان

مزج موسيقي

في فرنسا تابع دانيال الهيبي دراسته في علم الموسيقى ليصبح عازفاً متميزاً. عن تعلّقه بهويّته اللبنانية ومزجها مع الموسيقى الغربية بطريقة مبتكرة قال: "هويّتي هي الموسيقى اللبنانية الّتي ترتكز على الموسيقى الشّرقية. وهدفي إيصال فكرة معيّنة عن الثّقافة وعن الموسيقى اللبنانية بطريقتي الخاصّة، الّتي تعتمد على المزج بينها وبين الموسيقى الغربية أكانت كلاسيكية أو جاز أو غيرها". 

حفلات عالمية

حول حفلاته في فرنسا وكذلك في دبي، قطر، الأردن، العراق وردّ فعل الجمهور أمام هذا المزج الموسيقي بين الشرقي والغربي، قال دانيال الهيبي إنّ ردود الفعل كانت إيجابية، خاصةً وأنّ الأسلوب مختلف كليًّا، مع المحافظة على مقوّمات الآلة الموسيقيّة. 

لبنان...الجيل الجديد

اعتبر دانيال الهيبة، وهو من جيل الشباب الّذي غادر لبنان ليبني مستقبلًا خارج حدود الوطن، أنّ في لبنان، وعبر الأزمات الصعبة التي يمر بها، يفتقد الجيل الجديد الفرص التي يبني المستقبل عليها. وأضافَ:" نظرة الجيل الجديد اليوم مختلفة، ونحن نحاول خارج الحدود أن نعمل جاهدين للتّقدّم كي نعود ونساهم في بناء لبنان الجديد. نحن في الخارج لتحقيق ذاتنا والهدف أنّنا سنعود ولو بعد سنوات للمساهمة في تحسين وتطوير البلد". 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم