فيرا بابون: من اغتال شيرين أبو عاقلة اغتال الكلمة والحق

سمعي 11:36
فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم السابقة
فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم السابقة © (المصدر خاص)

في برنامج " حوار" تستضيف كابي لطيف فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم السّابقة وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني ومستشارة في مشاريع الأمم المتّحدة لتمكين المرأة سياسيًّا.

إعلان

استشهاد شيرين أبو عاقلة

عن استشهاد الصحفيّة الفلسطينيّة شيرين أبو عاقلة، تعتبر فيرا بابون أن الطريقة الّتي استُشهدت فيها صدمت الفلسطينيّين والعالم. فهي الصوت الفلسطيني والرّواية. اغتيالها بهذا الشكل تعدّى الخطوط الحمراء. بعد اغتيال شيرين، معادلة القضيّة الفلسطينية يجب أن تختلف عالميًا. ومن اغتال شيرين اغتال الكلمة والحق.

مدينة بيت لحم

ذكرت بابون أنّ رؤية أهم المشاريع التي حصلت حين كانت في موقع المسؤولية، كانت استراتيجيّة. مثل توسيع حدود بلدية بيت لحم وإنشاء أكثر من مجلس مشترك لتطوير المدن المجاورة. إنّ دور المرأة في المجتمع يعني المشاركة في مساحة اتّخاذ القرار. ولا يمكن للقرار أن يكون مكتملًا إن لم تشارك فيه المرأة. وعلى الرّجل أن يفهم دور المرأة الرّيادي.

مونت كارلو بالنسبة للفلسطينيّين

تؤكّد فيرا بابون أنّ صوت شيرين أبو عاقلة الصحفية السابقة في إذاعة مونت كارلو الدوليّة أصيل بين صحافيّي الإذاعة. أما بالنّسبة للفلسطينيّين، فصوت مونت كارلو متواجدٌ دائمًا، منذ زمن، حين لم يكن هناك أصوات محليّة أخرى، ناقلًا صوت فلسطين والقضيّة، معتدلًا، علمانيًا، متنوّعًا. وتمنّت فيرا بابون الاستمراريّة والنجاح الدّائم للإذاعة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم