يولا خليفة: الوطن والإلهام

سمعي 11:38
الفنانة اللّبنانية يولا خليفة
الفنانة اللّبنانية يولا خليفة © مونت كارلو الدولية

في برنامج " حوار" تستضيف كابي لطيف الفنانة اللّبنانية يولا خليفة للحديث عن المشهد الفني في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان ونتاجها الفني الجديد.

إعلان

الحنين إلى الوطن

تعبّر يولا خليفة عن مشاعرها تجاه لبنان، فهي تفتقده وتحمله في قلبها أينما تكون: "أفكّر بالناس الّذين يعانون من المشاكل الحياتية. الشّعب حُرم من أبسط الحقوق وهي العيش بكرامة". وتصف شعورها الصعب بالوحدة والتّشرّد في هذه المرحلة التي يمر بها العالم. تحزن خليفة على لبنان الّذي لا يرى كفاءاته ولا يستفيد من الطّاقات الإنسانية والقديرة. وتعتبر أنّه من الضّروري تغيير النّظام الّذي أنهك المواطن وجعله يفقد الحياة والفرح والحقوق "فللشّعب كافة الإمكانيات من أجل تكوين بلد جميل".

أغنيات من وحي لبنان والسلام المنشود

خلال جائحة كورونا، أطلقت خليفة أغنية "بيروت" بعد انفجار 4 آب 2020. تقول: "الأغنية مناجاة لبيروت". كما أنّها قدّمت أغنية "اشتقتلّك" تتحدّث فيها عن شعور الاشتياق للأحبّاء خلال الحجر الصحي الّذي فُرض على العالم. وآخر أغنياتها "شي مرّة" تدعو فيها للحب الّذي يحتاجه الجميع والتّعاطف مع الآخر من أجل العيش بسلام.

رسالة إلى مونت كارلو

هنّأت يولا خليفة إذاعة مونت كارلو. وقالت إنّ الإذاعة واكبت خلال نصف قرن حركة الفنانين العرب. "نشعر كأنّنا في بيتنا بسبب الألفة والحنان والتاريخ المشترك".  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية