دنيا ميخائيل الحائزة على جائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية:"القلم في مواجهة الألم"

سمعي 11:51
الشاعرة العراقية دنيا ميخائيل
الشاعرة العراقية دنيا ميخائيل © (Copyright @UNESCO/Cyril.Bailleul )

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف دنيا ميخائيل الشاعرة الأميركية – العراقية بمناسبة حصولها على جائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية في باريس.

إعلان

أهميّة الجائزة

اعتبرت دنيا ميخائيل أنّ جائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية هي جائزة مرموقة تحفّزها على تقديم أفضل ما عندها وتساعدها في إيصال كلمتها إلى الجمهور. وهي تمثّل نفسها كامرأة وكاتبة وقادمة من الشّرق الأوسط ومواطنة من هذا العالم. وأضافت أنّ هذه الجائزة جعلتها تلتقي بأشخاص يهتمون بالثقافة والفن وسمحت لها بتمثيل بلدها العراق في مقر اليونسكو في باريس. وذكرت ميخائيل أن الجائزة هي ترويج إيجابي للثقافة العربية التي تُعتبر جزءا من الثقافة الإنسانية التي تتلاقى مع باقي الثقافات وتزيدها غنىً وجمالاً.

ثلاثيّة الشاعرة

قالت ميخائيل إنّ أولوياتها تتمثل في ثلاثية وهي الإنسانة والأديبة والمرأة، وهذه الثلاثية تمثّل عملها اليومي. لكن هذه الأولويات تتغيّر من أجل الإنسانة عندما توضع أمام موقف تُختبر فيه إنسانيتها.

ما قبل الكلمات

ذكرت دنيا ميخائيل أنّها سومريّة الأصل، وتتساءل دائماً كيف كان الناس يتواصلون قبل الكلمات. وهي الآن تعمل على كتاب بعنوان "ألواح" تستحضر فيه تلك الفترة ما قبل الكلمات وطريقة تعبير الإنسان البدائي من خلال الصّور وألواح الطّين.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية