الأب ميشال عبود: في يوبيلها الذهبي رابطة "كاريتاس" ثابتة في وقت الأزمات

سمعي 13:40
الأب ميشال عبود رئيس رابطة "كاريتاس"
الأب ميشال عبود رئيس رابطة "كاريتاس" © ميشال عبود

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الأب ميشال عبود رئيس رابطة "كاريتاس" في الذكرى الخمسين لتأسيسها في لبنان حول جولته الأوروبية وآخر المشاريع الني استحدثتها الرابطة لمساعدة المحتاجين.

إعلان

كاريتاس العالم

أكّد الأب ميشال عبود أنّه لولا الجهات المانحة الأجنبية لما كان باستطاعة كاريتاس لبنان أن تساعد الآخر على أرض الوطن: "المساعدات التي نتلقّاها من داخل لبنان تشكّل حوالي 3 % من مجمل الهبات. ولكن "الكاريتاسات الشقيقة" التي نعمل معها على أرض لبنان تدعمنا بشكل كبير إلى جانب الجهات الدولية التي وضعت ثقتها بكاريتاس والشفافية والإنتاجية والعالمية والنقابية في طريقة عملها تسمح في الارتباط معها والعمل سويًا لتنفيذ المشاريع".

مساعدات للجميع

رأى الأب ميشال عبود رئيس رابطة كاريتاس في لبنان أنّ الحاجة لمساعدة الشّعب اللبناني ترتفع، وأن الوضع متدهور جداً في لبنان من ناحية نسبة الفقر والأوضاع الاجتماعية المتردية. وذكر أن هناك طبقة جديدة موجودة في لبنان هي طبقة " الفقراء الجدد". وأضاف أن المساعدات والبرامج الّتي تقوم بتنفيذها رابطة كاريتاس تشمل الجميع دون التّفريق بين طائفة أو دين أو الأخذ بعين الاعتبار الاصطفاف الحزبي.

برنامج من عائلة لعائلة

قال عبود إنّ الكثير من العائلات تطرُق أبواب كاريتاس، فهذه المنظمة تعرف حاجات الناس. Family to Family أو "من عائلة لعائلة" هو برنامج تلتزم فيه العائلات القادرة على التبرّع للعائلات المحتاجة من خلال عملية شهرية تتّسم بالاستمرارية. كما أنّه يمكن للمتبرّعين أن يتبنّوا عائلة معيّنة. تحدث هذه العملية من خلال برنامج واضح تضعه المنظّمة تحترم من خلاله رغبات المتبرّع من جهة والمتلقّي من جهة أخرى.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم