ندى دوماني مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي: "أول حب" شعار الدورة الثالثة

سمعي 10:17
ندى دوماني، مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم"
ندى دوماني، مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" © مونت كارلو الدولية

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف ندى دوماني مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" والشريك المؤسس له للحديث عن المهرجان في دورته الثالثة الذي ينعقد بين 20 و27 تموز – يوليو لعام 2022.

إعلان

واجهة ثقافية وفنية أردنية بامتياز

ذكرت ندى دوماني مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي أنّ شعار "أول حب" في الدورة الثالثة للمهرجان يرمز لحب السينما. وأضافت أنّ هذا المهرجان هو حدثٌ وطني موجّه أولًا للأردن لكنّه يركّز أيضًا على السينما العربية، وبالتالي يستقطب ضيوفًا من الوطن العربي. ويضم أفلامًا من أقصى المغرب العربي إلى إفريقيا مرورًا بالمشرق والخليج. أمّا لجنة التحكيم، فتتضمّن أجانب أوروبيين وأميركيين.

شعار مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم"
شعار مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" © مونت كارلو الدولية

جديد الدورة الثالثة

أكّدت مديرة مهرجان عمان السينمائي الدولي ندى دوماني أنّ الدورة الثالثة تستقطب تسعةً وأربعين فيلمًا ستعرض في إطار المسابقات العربية الثلاث: الفيلم الروائي الطويل العربي، الفيلم الوثائقي العربي الطويل والفيلم القصير. كما أنّ المهرجان يضم قسمًا خاصًا بالسينما الفرنسية – العربية، وهو قسمٌ غير تنافسي، فيه مجموعة من الأفلام من إنتاجٍ مشتركٍ فرنسي – عربي. أمّا الأفلام، فهي مختارة من قِبل لجنة من الخبراء، كما تقدم لجنة تحكيم جائزة "أفضل فيلم روائي طويل."

أنشطة وفعاليات موازية

قالت ندى دوماني إنّ المهرجان يهدف إلى استقطاب الجمهور وتعريفه على أفلامٍ جديدة ومميّزة. لكن بموازاة ذلك، من مهام المهرجانات أن تقدّم الدعم لصانعي الأفلام ليس من خلال عرض الأفلام فقط بل بدعم مشاريعهم وتوفير منصّات لتسويق هذه المشاريع.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية