وزير السّياحة والآثار الأردني نايف الفايز: الأردن بوابة الثقافات

سمعي 16:16
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز برفقة الإعلامية كابي لطيف
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز برفقة الإعلامية كابي لطيف © (استديوهات مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف في برنامج "حوار" وزير السّياحة والآثار الأردني نايف الفايز في إطار زيارته لباريس بمناسبة الذكرى 72 لانضمام المملكة الأردنية الهاشمية الى "اليونسكو" والذكرى الخمسين لاتفاقية التّراث العالمي.

إعلان

الأردن بوابة الثقافات

يقول وزير السّياحة والآثار نايف الفايز إنّ الأردن يتميز بتراثه الحضاري والثّقافي الفريد، فهو كنز عظيم من التّاريخ وبانضمامه الى "اليونسكو" حقق محطّات مُضيئة عززت مكانته الدّولية حيث كانت هذه فرصة ليتعرّف العالم على معالم المملكة الأردنية وحضارتها العريقة باعتبار اليونسكو منبر حوار بين الثّقافات.

مدّ جسور التّواصل بين الشّعوب

بمناسبة احتفال الأردن بمرور 72 عاما على انضمامه لليونسكو و50 عاما على اتفاقية التّراث العالمي بالعاصمة الفرنسية باريس، يؤكد الوزير نايف الفايز على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين مشيرا الى سعي الأردن الى فتح أبواب السّياحة بحكم أنّها ركيزة الاقتصاد الأردني.

 

وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز (استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

الترويج للسياحة من فرنسا

من جهة أخرى يقول الوزير الأردني إنّ القطاع السّياحي بدأ يستعيد عافيته بعد التّراجع الذي شهده نتيجة لجائحة كورونا وتداعياتها، ممّا أدّى الى انقطاع قدوم السّياح الأجانب الى الأردن وألحق ضررا كبيرا باقتصاده. ويضيف أنّ الاحتفال بالمناسبتين المذكورتين أعلاه هو فرصة للتّرويج للتراث الأردني حول العالم واستقطاب أكبر عدد من السّياح الأوروبيين والفرنسيين خاصّة.

السّياحة الإقليمية

اعتبر وزير السّياحة الأردني نايف الفايز أنّ السّائح العربي عنصر رئيسي في الاقتصاد الأردني، فالمملكة الأردنية هي الوجهة الأولى للسائح العربي نظرا لما تملكه من منتج سياحي يناسب ثقافته وعاداته الاجتماعية. وفي هذا الإطار، أضاف الوزير الأردني، وُجب مُضاعفة فرص التّضامن والتّعاون في التّجربة السّياحية الإقليمية لينعكس ذلك على اقتصاد المنطقة إيجابيا.

وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز برفقة الإعلامية كابي لطيف
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز برفقة الإعلامية كابي لطيف © (استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية