مغنية الأوبرا الفلسطينية ديما اسماعيل بكري تحصد المرتبة الأولى في مسابقة فيفالدي العالمية

سمعي 10:12
مغنية الأوبرا الفلسطينية الميتسوسوبرانو ديما إسماعيل بكري
مغنية الأوبرا الفلسطينية الميتسوسوبرانو ديما إسماعيل بكري © (المصدر خاص)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف مغنية الأوبرا الميتسوسوبرانو الفلسطينية ديما إسماعيل بكري التي تعتبر الأولى في هذا المجال في فلسطين وذلك بمناسبة فوزها في المرتبة الأولى في قسم الباروك في مسابقة "فيفالدي" العالمية لموسيقى الباروك، قسم الغناء. 

إعلان

فن الباروك

تحدثت ديما إسماعيل بكري عن الجائزة الخاصة في التميز/ التفوق الإبداعي التي حازت عليها وعلى حصولها على المرتبة الأولى في قسم الباروك في مسابقة "فيفالدي" العالمية فقالت: "يعتبر الباروك من أصعب الفنون في الأوبرا وأقدمها. وكوني الوحيدة في العالم العربي المتخصصة بهذا الفن فأنا سعيدة جداً بهذه التجربة وخاصة أني أتابع دراستي في البندقية مدينة الفنون بامتياز. ويهمني جداً أن أنشر هذا الفن في العالم العربي وأشعر أنني أحمل رسالة مهمة".

فلسطين

شاركت ديما إسماعيل بكري بتقديم النشيد الفلسطيني مع مجموعة من الفنانين في بينالي البندقية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وقالت :" شاركت بكل فخر بإنشاد "موطني" في بينالي فينيسيا العالمي للفنون ٢٠٢٢، في اختتام أول جناح فلسطيني في تاريخ البينالي عندما قدم المتحف الفلسطيني في أميركا معرضًا فنياً في مدينة البندقية أمام جمهور إيطالي عريض. وعن علاقتها بفلسطين ذكرت أن الإنسان الفلسطيني ينقل صورة الإبداع الفلسطيني الى العالم وبإمكانه أن يلعب دورأ في كل المجالات وليس في الفن فحسب.

كونسرت ، قصر البيزاني، فينيسيا
كونسرت ، قصر البيزاني، فينيسيا © (المصدر خاص)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية