ديجيتال

أخطاء دونالد ترامب في التواصل الإعلامي في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية

سمعي
ما هي الإجراءات التي اتخذتها المنصات الاجتماعية للحد من التضليل في ضوضاء حملة الانتخابات الأمريكية؟
ما هي الإجراءات التي اتخذتها المنصات الاجتماعية للحد من التضليل في ضوضاء حملة الانتخابات الأمريكية؟ © نايلة الصليبي - AP

تخصص نايلة الصليبي في"ديجيتال" مونت كارلو الدولية ملفا للانتخابات الرئاسية الأمريكية حول أخطاء دونالد ترامب في التواصل الإعلامي التي استفاد منها جو بايدن، وأهمية الإعلام المحلي في المعركة الانتخابية. مع جعفر بوزميطة، الأستاذ والباحث في التواصل السياسي والاجتماعي. وما هي الإجراءات التي اتخذتها المنصات الاجتماعية للحد من التضليل في ضوضاء حملة الانتخابات الأمريكية مع فيليب أبو زيد، أستاذ الاعلام والتواصل الاجتماعي.

إعلان

أخطاء دونالد ترامب في التواصل الإعلامي في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بدأت في حلقة سابقة من "ديجيتال" تسليط الضوء على التكنولوجيا والإعلام  في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع الصحافية الأمريكية أوكتافيا نصر مؤسسة Bridges media consulting للاستشارات الإعلامية والتدريب، في محاولة لفهم الضوضاء الإعلامية في حملة الانتخابات الأمريكية ودور"فوكس نيوز" في عمليات البروباغندا وآلية التواصل السياسي بعد كسر ترامب كل التقاليد المعروفة.

فقد دخل الرئيس دونالد ترامب معركة الانتخابات وهو سيد التواصل عبر الشبكة منذ أكثر من 4 سنوات. وبالرغم من إصابته بفيروس كورونا تابع ترامب أسلوبه المفضل في التواصل لحشد مؤيديه على الأرض.

جرت حملة الانتخابات هذه بأوضاع سياسية وصحية غير مسبوقة وبتصويت غير مسبوق. تستضيف نايلة الصليبي في الجزء الأول من "ملف ديجيتال"، جعفر بوزميطة، الأستاذ والباحث في التواصل السياسي والاجتماعي. لمعرفة أهمية الإعلام المحلي كركيزة أساسية في المعركة الانتخابية، وآلية الخطاب الانتخابي لكلا المرشحين، وما هي أخطاء التواصل الإعلامي التي اقترفها المرشح الجمهوري دونالد ترامب واستفاد منها المرشح الديموقراطي جو بادين؟

الإجراءات التي اتخذتها المنصات الاجتماعية للحد من التضليل في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية

تستضيف نايلة الصليبي في الجزء الثاني من "ملف ديجيتال"، فيليب أبو زيد، أستاذ الاعلام والتواصل الاجتماعي، لمعرفة ما هي الإجراءات التي اتخذتها المنصات الاجتماعية للحد من التضليل في ضوضاء حملة الانتخابات الأمريكية، وهل هي كافية في ظل تطور دور المنصات الاجتماعية.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم