ريبورتاج

"الشباب يشارك" من أجل الديمقراطية

سمعي
مشروع "الشباب يشارك"، المغرب
مشروع "الشباب يشارك"، المغرب © (fcdd.org)
إعداد : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

تم تنفيذ مشروع « الشباب يشارك » في إطار الشراكة المبرمة، بين منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية fcdd  وبرنامج « مشاركة مواطنة » الممول من طرف الاتحاد الأوروبي. وذلك تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان  والعلاقات مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب. ريبورتاج رشيد بن زاكور

إعلان

استهل المنتدى أنشطته المبرمجة للمشروع بتنظيم لقاء أولي عن بعد عبر منصة زووم. جمع فريق عمل المشروع كلاً من منسّق المشروع، رئيس الجمعية وفريق التواصل، مع المشاركين بالمشروع. وكان اللقاء عبارة عن حلقة تعريفية بالمشروع، قدّم فيها فريق العمل الخطوط العريضة له، وأجاب على استفسارات المشاركين التي ركزت في غالبيتها على النتائج المتوقعة من المشروع وكيفية إنجازه في ظل الظروف الصحية التي يمر بها المغرب.

وقال رئيس الجمعية إنه تم تقسيم الأنشطة إلى أنشطة عن بعد  وأخرى حضورية في المرحلة المقبلة. وسيتمّ ذلك مع مراعاة التقسيم الجغرافي للمشاركين، حسب المناطق التي يتحدّرون منها، ومع مراعاة التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

من أبرز المهارات التي اكتسبها الشباب من خلال هذا المشروع: إعداد حملات المناصرة، وكيفية كسب   تأييد شرائح المجتمع المستهدف.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم