الفن للجميع في معرض "دروب"

سمعي 03:02
معرض دروب
معرض دروب © مونت كارلو الدولية

شعرت بسعادة وإيجابية لحظة وصولي إلى قاعة المعرض، اصطفت اللوحات بعضها على “ كانفاس” وبعضها معلقة على الحائط. ألوان وتفاصيل ومشاعر كثيرة في كل لوحة رسمها طلبة منتدى الفنون المعاصرة . هذا الفضاء هو أحد أبرز المساحات الحاضرة في مجال الفنون البصرية تحديدا الفن التشكيلي بألوانه المتعددة. 

إعلان

لفتتني اللوحات التي جسد فيها الطلبة وجوه متعددة وتفاصيل كثيرة، كما لفتتني اللوحات التي عرضت المشهد الطبيعي ، ولفتتني كثيرا رسومات الاطفال  واحساس كل رسمة وما تعكسه من حكايات ، ،وما تحمل من دلالات عن تفاصيل حياة كل طفل وطفلة.

في منتدى الفنون البصرية نحو ٥٠٠ طالب ، بعضها في عمر السبعين يأتون ليس بالضرورة للتعلم وإنّما لقضاء الوقت والاستمتاع . طلبة آخرون تقل أعمارهم عن هؤلاء، لكن الأبرز هو جيل الأطفال من عمر الخامسة وحتى الـثمانية عشرعاما. ولكل فئة عمرية برنامج متخصص ، والفن وسيلة جميلة ومهمة  للتعبير ولبناء الشخصية.

يذكر أن المنتدى كغيره من المؤسسات الثقافية والفنية في فلسطين يجهد للبقاء والاستمرار ويعتمد في كثير من الأحيان على المنح والدعم. وأحد أبرز المنح المقدمة مؤخرا : “ مشرروع للفنون البصرية، نماء واستدامة”  بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر المنحة  المالية الممولة من الحكومة السويدية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية