ريبورتاج

رام الله: منتدى الخبرات، فرصة لمواصلة الحياة

سمعي 03:02
منتدى الخبرات في رام الله، فلسطين
منتدى الخبرات في رام الله، فلسطين © (شروق أسعد)

منتدى الخبرات مركز اجتماعي أنشأته بلدية رام الله عام 2018 ويهتم بكبار السن والمتقاعدين. يطلع على أولوياتهم واهتماماتهم ويستفيد من خبراتهم وكفاءآتهم. ويضمّ المنتدى 500 عضو وعضوة ممن تجاوزت أعمارهم الخمسين سنة. 

إعلان

كم سعدتُ حين وصلت صباحا لمنتدى الخبرات لأرى رجالاً ونساء بأعمار متقدمة يستمتعون بممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنية والرقص على أنغام الموسيقى الجميلة، غالبيتهم من المتقاعدين بعضهم أمضى أكثر من 40 عاما في العمل في مجالات متعددة. شعروا بكثير من التغير والإحباط والملل بعد تقاعدهم مع انشغال أفراد العائلة ومن حولهم في تفاصيل حياتهم ونشاطاتهم.

اليوم لهذه الفئة العمرية مكان وفرصة لمواصلة الحياة والاستمتاع بأصدقاء جدد وبنشاطات متعددة. والأهم أن المنتدى  يشكل مساحة لتبادل الخبرات، الكل يقترح أفكاراً ويتبادل المعرفة. ويشارك الأعضاء خبرتهم مع مؤسسات وجمعيات وجهات مجتمعية متعددة، في التدريس، الاقتصاد، الزراعة وغيرها.

نشاطات المنتدى مجانية وترتكز على التطوع، والأفكارغالبيتها تأتي من الأعضاء أنفسهم. البعض يملك خبرة بلغة ما فيقدم خبرته لباقي الأعضاء، وآخرون يملكون الخبرة في الزراعة أو صناعة الصلصال أو التصوير أو الرسم أو الكتابة…مناقشة كتب ونقاشات في مواضيع متعددة بالإضافة إلى نشاطات ترفيهية متعددة من جلسات غناء ورحلات. كثيرا أيضا ما يشارك شباب وفتيات من الجيل الشاب في هذه النشاطات، حيث يقدّمون بعضا من خبرتهم ويتلقون أخرى من أعضاء المنتدى. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم