أبوظبي : مهرجان "ليوا" للتمور احتفاء بشجرة النخيل وثمارها

سمعي 02:53
مهرجان ليوا للتمور في أبوظبي، الإمارات
مهرجان ليوا للتمور في أبوظبي، الإمارات © (أحمد سمير، الإمارات)

يشكل مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الذي يستمر على مدى 9 أيام متواصلة حتى الـ 26 والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، منصة فريدة لأصحاب المزارع والمحال التجارية والمصانع، للبيع المباشر لمنتجاتهم من التمور والصناعات المرتبطة بها للزائرين من مختلف الجنسيات بشكل يومي.

إعلان

المهرجان الذي انطلق في دورته الأولى وتحتضنه مدينة ليوا في المنطقة الغربية التابعة لإمارة أبوظبي، يعمل على عرض منتجات المحال التجارية والمصانع في المهرجان بأسعار تنخفض بنسبة 15 إلى 20 في المائة عن الأسعار في الأسواق خارج المعرض لأسباب ترويجية ولاجتذاب عملاء جدد وتعريف الجمهور بمنتجاتهم إضافة إلى إمكانية فتح خطوط إنتاج خارج الدولة. 

يُقبِل المزارعون ومنتجو التمور على هذا المهرجان للتنافس في عرض أجود أنواع وأصناف التمور مثل "الخلاص" و"المجدول" و"الصقعي" و"الشيشي" و"أم الدهن" والعديد من الأصناف الأخرى إضافة إلى التمور المخلوطة بالمكسرات والحلوى، ودبس التمر وكعك التمر وغيرها من الصناعات المرتبطة بمنتجات التمور. 

مهرجان ليوا للتمور في أبوظبي، الإمارات
مهرجان ليوا للتمور في أبوظبي، الإمارات © (أحمد سمير، الإمارات )

 

وشهد المهرجان تنظيم محاضرات توعوية وتراثية وثقافية متنوعة وبرامج مميزة قدمتها المؤسسات الوطنية المشاركة، إلى جانب فعاليات تراثية متنوعة في ساحة الفعاليات والمسابقات، وعروض حية تقدّم الحرف الإماراتية وبرامج تدريبية وتعليمية قيمة لمختلف الفئات العمرية. 

كما يضم المهرجان مسابقة تغليف التمور (فئة تمور من دون إضافات، فئة التمور المحشوة)، المسابقة الدولية لزيت الزيتون، مسابقة الطبخ الدولية للتمور ومنتجات التمور وزيت الزيتون، مسابقة العسل (فئة العسل السائل، فئة عسل الشمع)، ومسابقتي التصوير الفوتوغرافي والرسم (فئة النخلة والتمور، فئة الحياة البرية والبحرية في الظفرة). 

ويُعدّ المهرجان منصة متخصصة في تسويق وبيع التمور المحلية والدولية ومنتجاتها، إلى جانب تبادل الخبرات بين المزارعين من كافة دول العالم حول أساليب الزراعة الحديثة وكيفية العناية بشجرة النخيل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية