تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الإعلامي اللبناني رودولف هلال: "صوتي عالٍ ومع الحق"

سمعي
الأعلامي اللبناني رودولف هلال
الأعلامي اللبناني رودولف هلال © مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف الإعلامي اللبناني رودولف هلال أحد مؤسسي منصة podeo اللبنانية التي تُعنى بالفن والثقافة وتتوجه إلى الوطن العربي والعالم في حوار حول الأوضاع الراهنة في لبنان.

إعلان

هو والجمهور 

عرفه الجمهور اللبناني والعربي من خلال تقديمه لبرامج حوارية مثل "المتهم" عبر شاشة إل بي سي و "المكتب الثاني" عبر شاشة إم تي في. وخلال عشرة أعوام قدّم برنامج "بخصوص هالشي" على إذاعة صوت الغد اللبنانية، تناول فيه مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية.

الإعلام في نصرة الحق

حول جرأته في التعبير عن آرائه، خاصة ما يتعلق منها بلبنان وبحالة الانهيار التي وصل إليها، يقول الإعلامي رودولف هلال: "في ظل استمرار الوضع الحالي، لا حدود للنقد ولا خطوط حمراء طالما لا أتعرض للحريات والكرامات. لكن بعض المسؤولين يعتقدون بأن أسماءهم فوق النقد، وهذه مشكلتنا الأساسية. كنتُ وما زلتُ معولاً على الثورة ومؤمناً بها وبكونها وسيلتنا الوحيدة للخلاص مما نحن فيه، لا بل أستغرب وجود فئة من الناس لم تنزل إلى الشارع بعد! الشعب اللبناني لم يعد قادراً على الاستمرار في العيش وتربية أبنائه تحت هذا الظلم الواقع عليه".

"بوديو" أول منصة رقمية عربية

عن منصةpodeo التي تعد أول تطبيق رقمي للصوت والصورة في العالم العربي، يتحدث رودولف قائلاً: "أطلقنا التطبيق قبل انفجار بيروت بأربعة أيام! البودكاست هو الوسيلة الإعلامية الأحدث التي بدأت تجتاح العالم في أميركا وأوروبا، وهو عبارة عن مزيج ما بين إذاعة وتلفزيون تحت الطلب. التطبيق مجاني تماماً ومتاح للجميع. نتعاون مع بعض الإذاعات العربية من خلال العمل على تحسين المحتوى الذي تقدمه. هناك مسؤولية كبيرة على عاتقنا، ألا وهي تكريم لبنان من خلال نشر وجهه الجميل، والتصدي لمن يحاولون تشويهه".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.