تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المسرحي قاسم اسطنبولي: محكومون بالأمل ومتمسكون بالحب

سمعي
مهرجان "أيام فلسطين الثقافية"
مهرجان "أيام فلسطين الثقافية" © المخرج والممثل قاسم اسطنبولي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف المخرج والممثل قاسم اسطنبولي، مؤسس المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، للحديث عن مهرجان "أيام فلسطين الثقافية" في دورته الثالثة، والذي أقيمت فعالياته بتنظيم من جمعية "تيرو" للفنون.

إعلان

المسرح للجميع

يؤكد الفنان قاسم اسطنبولي أن هذا المهرجان يهدف إلى إظهار الثقافة والتراث الفلسطينيين، بغية الاسهام في الحفاظ على الهويةالفلسطينية وذاكرتها: "نسعى جاهدين في هذه الفترة الصعبة لإدخال الفرح إلى قلوب الناس. نحاول مراعاة قواعد التباعد وتطبيق اجراءاتالوقاية للحفاظ على سلامة الجمهور والفنانين، لأن وسائل التكنولوجيا الحديثة لا تُغني دائماً عن العروض الحية التي ترتكز بشكل أساسيعلى العلاقة المباشرة بين الخشبة والمتلقي. العروض مجانية، ونحرص على ألا يكون المسرح نخبوياً، بل في متناول جميع فئات الشعب".

 

كما ذكر قاسم اسطنبولي أن "جمعية تيرو للفنون" و"المسرح الوطني اللبناني المجاني" في مدينة صور تشارك ضمن فعاليات "مهرجانالعالم العربي في مونتريال" السنوي الحادي والعشرين في نسخته الرقمية تحت عنوان "الفضاء واحد لاكتشاف عوالم كثيرة" بالعرضالافتتاحي الدولي للفيلم السينمائي الوثائقي القصير "شغف" إخراج مؤمن محمود. الفيلم يتناول شغف الشباب المتطوعين وتجربتهم فيإعادة تأهيل "سينما ريفولي" في مدينة صور بعد 29 عاماً على إقفالها والتحديات التي واجهتهم من أجل تحقيق هذا الحلم.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.