تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

د. حمد الحمادي: أُجابِه التطرف بالكتابة

سمعي
الكاتب الإماراتي حمد الحمادي
الكاتب الإماراتي حمد الحمادي © (حمد الحمادي)
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف الكاتب والروائي الإماراتي الدكتور حمد الحمادي، على هامش مشاركته في ندوة افتراضية أقامها صالون "الملتقى الأدبي" في أبو ظبي، تناولت عمله الروائي الجديد "مقبرة تحت مياه الخليج العربي".

إعلان

مقبرة تحت مياه الخليج

حول هذه العمل المأخوذ من أحداث حقيقة والذي يؤكد على أهمية الكتابة في معالجة المشكلات الاجتماعية، يقول الكاتب د. حمد الحمادي: "تمثل هذه الرواية تكملة للنهج الذي اتبعته في كتبي السابقة أي تناول الجانب السياسي والأمني الوطني في دولة الإمارات ومنطقة الخليج عموماً. وتروي أحداثاً حقيقية حصلت في إحدى الدول الخليجية لبعض الأسر التي وجدت نفسها فجأة في مهبّ ريح الصراع بين قوى الخير والشر، بين الأمان والإرهاب. 

صورة إيجابية

عن القاسم المشترك في كتبه يقول الروائي الاماراتي حمد الحمادي: "أسعى جاهداً من خلال أعمالي للتأثير بصورة إيجابية على العقل الجمعي للمجتمع وبث رسائل توعوية تحارب دعوات التطرف المستترة، والتي تتخذ من وسائل التواصل الحديث منفذاً لها إلى عقول بعض الشباب العربي المغيّب".

الأدب السياسي

الكاتب والروائي الإماراتي الدكتور حمد الحمادي حاصل على جائزة أوائل الإمارات (2016) لكونه أول كاتب رواية سياسية عن الإمارات وأول من دشن الأدب السياسي على الساحة المحلية عبر روايته "ريتاج" التي تحولت إلى دراما "خيانة وطن".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.