تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

بيار جبور: لبنان عائد مهما تأخر

سمعي
عضو الهيئة التأسيسية في حزب القوات اللبنانية بيار جبور
عضو الهيئة التأسيسية في حزب القوات اللبنانية بيار جبور © (خاص مونت كارلو الدولية)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف عضو الهيئة العامة التأسيسية والمجلس المركزي لحزب لقوات اللبنانية بيار جبور، بمناسبة صدور كتابه "عبء الثقة" والذي أطلق تزامناً مع استشهاد رئيس الجمهورية السابق بشير الجميّل، كعربون وفاء له ولكل من دافع عن لبنان.

إعلان

الكتابة مسؤولية

"عبء الثقة" يؤرخ مرحلة طبعت تاريخ لبنان وهجّرت الكثير من أبنائه وخلّفت العديد من الشهداء. حول الغرض من تأليف هذا الكتاب وأهمية تلك الحقبة الدامية لما لها من ارتباط وانعكاسات على الوضع الراهن بكل ما فيه من صعوبات وانتكاسات، يقول بيار جبور: "على الشعوب معرفة تاريخها لتلافي الوقوع في أخطاء الأسلاف. علينا التصالح مع واقعنا، فالحرب بشعة، لا رابح فعلي لها وأجمل ما فيها نهايتها".

كتاب "عبء الثقة" للمسؤول في حزب القوات اللبنانية بيار جبور
كتاب "عبء الثقة" للمسؤول في حزب القوات اللبنانية بيار جبور © (غلاف)

الذاكرة الجماعية 

عن هدف الكتاب ذكر بيار جبور :" الذاكرة الجماعية أمر في غاية الأهمية لأنه يجنب أولادنا ما ارتكبنا من أخطاء. في البداية ألّفت الكتاب باللغة العربية ثم قام زميلي الكاتب اللبناني الكندي ألان صوّان بترجمته إلى الإنكليزية وتطويع أفكاره بما يتناسب مع العقلية الغربية، ليتمكن كل مهتم بالشأن اللبناني من الاطلاع على مرحلة فاصلة من التاريخ عبر أشخاص شهدوا الحدث، بعيداً عن الصورة المغلوطة التي يمكن أن تكون قد وصلتهم من أطراف أخرى".

أؤمن بلبنان الجديد

عن رؤيته لمستقبل لبنان في كنف الجيل الجديد الذي يحمل راية الثورة رغم كل أنواع المعاناة، يقول بيار جبور: "لبنان لا يموت وبوجود الوطنيين الأحرار من جميع الأطياف سيبقى. فعلى الرغم من كل المشكلات والاحتلالات التي مرت عليه، هو من صمد وهي من رحلت، ولم يتمكن أحد من انتزاع أرضنا أو تشويه هويتنا. سمة لبنان الحرية، حرية القول والفعل والمعتقد التي تعاني معظم شعوب المنطقة من فقدانها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.