سهرات باريسية

د. جمانة شهال تدمري: هدفنا تثقيف جيل يعيد بناء لبنان

سمعي
الباحثة والأستاذة الجامعية جمانة شهال تدمري
الباحثة والأستاذة الجامعية جمانة شهال تدمري © (جمانة تدمري)

تستضيف كابي لطيف الباحثة والأستاذة الجامعية د. جمانة شهّال تدمري. هي أيضاً رئيسة الجمعية الفرنسية للحفاظ على تراث طرابلس، والمديرة العامة لمدرسة باريس الدولية للتعليم العالي.

إعلان

التعليم والرؤية الدولية 

تدير د. جمانة شهال تدمري جامعة باريس الدولية وهي إحدى مؤسسيها. تحدثنا عن هذه الجامعة وأهدافها ومنهجها فتقول: "جامعة باريس الدولية للتعليم العالي هي جامعة خاصة مرخصّة من قبل التعليم العالي الفرنسي، تهدف إلى نشر العلم والمعرفة ضمن رؤية دولية متعددة الثقافات، وتمنح طلابها المهارات التحليلية والقدرة على التفكير النقدي، والكفاءات التي تتلاءم مع متطلبات سوق العمل إقليمياً وعالمياً".

رسالة الإنفتاح 

تعمل د. تدمري على ربط فرنسا بالعالم العربي عموماً وبلبنان على وجه أخص، وذلك في سبيل إحقاق رسالة تعدد الثقافات والانفتاح على الآخر، تقول: "ضمن سعينا لتقريب المسافات والحفاظ على صلة الوصل مع الجهات الثقافية التي تربطنا بها علاقة شراكة وتبادل معرفي، أطلقت جامعة باريس الدولية للتعليم العالي سلسلة محاضرات تفاعلية تثقيفية، مجانية ومفتوحة للجميع بتواتر أسبوعي، تتناول مواضيع مختلفة محلية ودولية تتعلق بالمستجدات العالمية أو الاختصاصات التي تندرج ضمن مناهجنا".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم