سهرات باريسية

الكاتبة نور عبد المجيد: فلنحتفل بالحب أكثر هذا العام

سمعي
الكاتبة نور عبد المجيد
الكاتبة نور عبد المجيد © (Nour Abdelmajid)

تستضيف كابي لطيف الروائية نور عبد المجيد تزامناً مع الاحتفال بعيد الحب، هذه القيمة الإنسانية التي تشغل حيزاً هاماً من كتاباتها. 

إعلان

إصدار جديد

صدر مؤخراً لنور عبد المجيد كتاب مسموع بعنوان "أنين الدمى"، بصوت عائشة الخراط وهو متوفر على منصة "ستوريتل". تقول عن هذا الإصدار الجديد: "الرواية تختلف عن اللون الذي عُرفت به، وخرجتْ حتى بشكل مختلف عن الكتاب الورقي الكلاسيكي. تدور أحداثها حول جريمة غامضة، يكتشف من يسعى لحلها أموراً مفاجئة لم تكن في الحسبان. بالمجمل هذا الكتاب يريد للإنسان أن يفهم نفسه أكثر، وأن يتعافى إن سقط رغماً عنه".

الدراما والخيانة

تحولت بعض روايات الكاتبة نور عبد المجيد إلى مسلسلات حظيت بجماهيرية واسعة لدى الجمهور في مصر والعالم العربي، وهي "أريد رجلاً" و "أنا شهيرة... أنا الخائن". عن مفهوم الخيانة والمغالطات التي تحيط به، تقول: "المرأة في قصص الحب التي كتبتها قوية ولا تقبل بالخيانة، فأنا أدافع عن قناعاتي في أعمالي وببساطة لا أؤمن بالمعايير المزدوجة، وأرفض التربية التي تبيح للذكر ما تحرّم على الأنثى، وأجد أن هذه التربية مسؤولة للأسف عن معظم المشكلات المنتشرة في مجتمعاتنا اليوم. الخيانة محرك كبير للأحداث على جميع الأصعدة، وهي ليست محصورة بالمفهوم الشائع لعلاقة الرجل والمرأة، وإنما يمكن أن تأخذ أبعاداً أخرى أعمق كخيانة المبادئ أو العهود، وهي من أفظع الأمور التي ممكن أن يرتكبها الإنسان".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم