سهرات باريسية

الموسيقي جاد عزقول: الغيتار كالحياة.. والعود حبّي الجديد

سمعي
الموسيقي جاد عزقول
الموسيقي جاد عزقول © مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف الموسيقي وعازف الغيتار اللبناني الأميركي العالمي جاد عزقول، في حديث حول إنجازاته وبصماته ونجاحاته، آلة الغيتار التي وصل من خلالها إلى كل أنحاء العالم وآلة العود التي بدأ مؤخراً بتعلّم العزف عليها.

إعلان

دروس المعلّم أبيل كارليفارو

يقيم عازف الغيتار اللبناني الأميركي العالمي جاد عزقول في سويسرا وهو حائز على جوائز عالمية. يقوم حالياً بتقديم "ماستر كلاس" الدورات التدريبية لطلاب الغيتار حول العالم عير منصات التواصل الاجتماعي عن بُعد. وتعتبر الاوروغواي محطة هامة في مشواره، فهي التي جمعته بالموسيقي الكبير ومعلّم الغيتار أبيل كارليفارو، الذي أصبح أستاذه فيما بعد وترك أثراً عظيماً في شخصيته الفنية. عن هذا اللقاء المثمر يقول: "كارليفارو علمني الصبر والثقة بالنفس بعد أن كنت بدأت أفكر بالتخلي عن آلة الغيتار. وبفضله فهمت أنّ لكل عقبة حلّ وأن التفكير في الموسيقى أهم وأجدى من تكرار التدريبات لساعات دون طائل".

أجمل عرض

عن ذكرى أجمل عرض قدّمه، يقول الموسيقي جاد عزقول: "أعتقد أنه الحفل الذي أحييته عام 1980 بالتعاون مع جامعة بيروت الأميركية في خضم الحرب اللبنانية. كانت العاصمة آنذاك مقسمة طائفياً، فاقترح المنظمون إجراء عرض في كل قسم، الأمر الذي رفضت قطعياً حيث أني اعتبرته بمثابة تطبيع مع الانقسام الطائفي وتكريس له. تمكنت في النهاية من العزف في صالة واقعة على الخط الفاصل بين القسمين، وكان بالفعل حفلاً رائعاً حضره حشد هائل حاز على استحسان الجميع وكتبت عنه الصحافة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم