صحتكم تهمنا

ما هي الوصفة الكورية "Slugging" لمعالجة الجفاف الحادّ في بشرة الوجه؟

سمعي
العناية بالوجه
العناية بالوجه © (pixabay: spabielenda)
3 دقائق

َفْتُك قساوة برد الشتاء بالبشرة. بفعل تبخّر الرطوبة منها، تبدو منهكة وجافّة وتتشقّق ليتقشّر الجلد منها كنخالة الشعير. لمعالجة وترطيب البشرة المتأذّية نتيجة العوامل المناخية القارسة في الشتاء، راجت في كوريا في الآونة الأخيرة طريقة تجميلية بسيطة ومناسبة لكافة الميزانيات وتحمل تسمية : Slugging.

إعلان

ينبثق مصطلح Slugging من اللغة الإنكليزية وهو يشير إلى البزاقة العريانة Slug. فمثلما يكتسي هذا النوع من الحلزون وشاحا لزجا ورطبا، تقتضي الطريقة الكورية الدارجة جدا في بلدان الشرق الأقصى بطلاء الوجه المُتعب جدا والمتقشّر بمسحوق الفازلين vaseline. بعد دهن الوجه بمادة الفازلين، ننام بهذا القناع الكامل طيلة ساعات الليل لنجد صباح اليوم التالي أنّ ملمس البشرة ناعم ورونقها نضر ومشرق. 

في غالب الأحيان، يكون مسحوق الفازلين حاضرا ضمن الصيدلية المنزلية لتخفيف شدّة الألم في موضع تشقّقات اليدين والأصابع. ولكن يصلح أيضا هذا المسحوق لعناية البشرة المُتعبة كثيرا. 

يخلق مسحوق الفازلين حول الوجه جدارا عازلا للهواء الخارجي فلا تعود الرطوبة تتبخّر من الطبقة السطحية للبشرة التي تتكوّن من ثلاث طبقات : الطبقة الرقيقة السطحية Epidermis والطبقة الوسطية الأكثر سمكا المعروفة بالأَدَمة Dermis والطبقة العميقة المعروفة بطبقة الأنسجة Hypodermis. 

حينما نضع مسحوق الفازلين ما فوق الكريم الليلي الخاصّ بالعناية بالبشرة، نحْبُسُ المواد الفعّالة ما حول الجلد ولا تعود تتطاير. من خلال هذه الطريقة الذكية، تزداد حصيلة المنافع المُكتسبة من الكريم الليلي Anti Aging Nigh Cream. فعند الاستيقاظ من النوم، نهرع إلى تشطيف البشرة وتنشيفها كي نلتمس حسنات هذا العلاج المنزلي الذي هو بمتناول الجميع. 

تجدر الإشارة إلى أنّ موضة Slugging هي صالحة لمعالجة البشرة الجافّة جدا والخالية من حبّ الشباب. كما وأنّ أصحاب البشرة الطبيعية يستطيعون الإستفادة من هذا العلاج شرط ألّا يستعملوه مرارا وتكرارا. 

أمّا أصحاب البشرة الدهنية ذات الاستعداد القوي لنموّ حبّ الشباب، يُطلب منهم الامتناع عن اختبار علاج slugging لأن يشتدّ معه خطر تسكير مسامات الجلد وتكاثر البكتيريا فتزداد الالتهابات الجلدية سوءا لدى هؤلاء. 

ضيفة الحلقة الدكتورة فريدة طنوس، الاستشارية في الأمراض الجلدية والطبّ التجميلي والمعالجة  بالليزر في الأردن. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم