تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كافيه شو

مهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة

سمعي
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي © (صفحة المهرجان على فيسبوك)
2 دقائق

نتابع فعاليات مهرجان الجونة هذا الأسبوع مع موفدة مونت كارلو الدواية حنان عبدالله الى عين المكان, بحيث سنتابع معها خلال الأيام المقبلة مستجدات ما سيشهده البساط الأحمر من أفلام طويلة وقصيرة ووثائقية ستعرض خلال هذه التظاهرة. 

إعلان

"ميكا" للمخرج إسماعيل فروخي الذي حضر العرض رفقة ابطال فيلمه السينمائي الروائي الطويل والذي ينافس أفلاما دولية أخرى على نجمة المهرجان الدولية، هذا ومن المقرر حضور عدد من الفنانين على السجادة الحمراء خلال النسخة الرابعة من فعاليات هذا العام. 

تدور قصة فيلم "ميكا" حول الطفل "ميكا"، الذي يعيش في أحد أحياء مدينة مكناس الفقيرة، مع أبوين مريضين وفي وضعية اجتماعية صعبة، ويصطحبه رجل عجوز إلى الدار البيضاء ويعرفه على أحد الميسورين للعمل في ناد للتنس بالدار البيضاء.  ومن منطلق استعداده لفعل أي شيء حتى يغير مصيره، سيلفت أنظار مدرّبة تنس  تدعى "صوفيا"، والتي لاحظت موهبته في ممارسة رياضة الكرة الصفراء، لتعتني به، لتستمر أحداث الفيلم  في رصد مصير الطفل "ميكا" أمام صعوبات الواقع الجديد. 

تستضيف حنان عبدالله خلال هذا اللقاء المخرج السينمائي الكبير أحمد المرسى للحديث عن الورشة التي قدمها بخصوص السرد البصري والتكيف مع الظروف المتغيرة بالإضافة الى مخرج وابطال فيلم "ميكا". 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.