كافيه شو

الفنانة صبا مبارك تحمل فيلم "أميرة" إلى مهرجان البندقيّة بطلةً ومنتجةً

سمعي 09:56
الفنانة الأردنية صبا مبارك
الفنانة الأردنية صبا مبارك © خاص مونت كارلو الدولية

عرفان رشيد - مهرجان البندقية السينمائي الدوليأعربت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن سعادتها بالعمل مع المخرج المصري محمّد دياب في بطولة وإنتاج فيلم "أميرة" قائلة: "لم يحتج قراري بالاشتراك في هذا الفيلم إلاّ وقت قراءة النص"، مؤكّدة اعتزازها بالمشاركة في إنجاز الشريط وأداء دور البطولة فيه.

إعلان

وصفت صبا مبارك هذا العمل كونه” نقلةً نوعية في إطار الإنتاج العربي المشترَك، إذْ تضافرت من أجل إنجازه طاقات وموارد من بلدان عربية عديدة، إضافةً إلى كونه فيلماً يتناول القضيّة الفلسطينية من منطلق الهويّة الفلسطينيّة".

وللفنانة الأردنية صبا مبارك سجلٌّ ثري من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، سواءٌ في الأردن أو في بلدان عربية وأوروبية، وقد برزت على المشهد للمرّة الأولى عبر المسلسل التلفزيوني الاجتماعي الأردني "قمر وسحر"، لتشارك فيما بعد في بطولة عدد من الأعمال المهمة، من بينها مسلسلات "بلقيس"، "موجة حارة" و"حكايات بنات" بأجزائه الثلاثة، وأفلام "بنتين من مصر" و"مملكة النمل" و"الأوديسة" وغيرها.

يتنافس فيلم «أميرة» على جائزة برنامج «آفاق» في الدورة الثامنة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي ويدور على عدد من المهرجانات، وكذلك فيلم "بنات الرحمن" الذي قامت بإنتاجه وتقوم فيه بأحد الأدوار البطولية. كما كشفت صبا مبارك في هذا اللقاء عن مشروع مسلسل تلفزيوني ضخم يتم تصويره في أربيل، تؤدّي فيه دور امرأة أيزيدية من كردستان العراق.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم