كافيه شو

مواطِنة تشاركية .. أول مبادرة على مستوى أفريقيا

سمعي 18:05
جماعة أكادير المغرب
جماعة أكادير المغرب © خاص مونت كارلو الدولية

يحل نائب رئيس جماعة أغادير المكلف بالشؤون الاقتصادية  السيد عبدالله بولغماير ضيفا على مساحة حرة ببرنامج كافيه شو للحديث عن مبادرة  ميزانية "مواطِنة تشاركية" التي تم تخصيصها لإنجاز مشاريع خاصة بساكني المنطقة الواقعة بجهة سوس ماسة درعة.

إعلان

هذا ويقدر الغلاف المالي المخصص لهذه المبادرة ب 15 مليون درهم، من أجل إنجاز مشاريع تقترحها الساكنة بناء على نتائج استطلاع رأي رقمي من أجل تحديد حاجيات المواطنين حسب كل منطقة بالجهة.

تهدف هذه المبادرة من جهة إلى تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة الملاعب، وكذلك تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

كما تدارس المكتب المكلف بهذه الميزانية الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة وكذلك توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير.

وعلى مستوى نظافة وجمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

تفاصيل خاصة بالفئة التي توجه لها هذه المبادرة وبمشاريعها والدور الذي ستلعبه في جعلها خطوة مهمة في إطار دمج المواطن في قرارات المسؤولين بالبلد.

تفاصيل في لقاء حنان عبدالله وعاطف علي صالح ..

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم