منتدى أبو ظبي للسلم.. عولمة الإسلام وعالمية السلام

سمعي 27:35
منتدى أبو ظبي للسلم
منتدى أبو ظبي للسلم © https://peacems.com/ar

نتوقف في مساحة حرة عند النسخة التاسعة من منتدى السلم، الذي عقد بأبو ظبي خلال الفترة الممتدة من 8 الى 10 من شهر نوفمبر الماضي، للحديث عن محاور نسخة هذا العام وعن أهمية السلم في الإسلام والتطورات والتحديات التي تواجه هذا الأخير.

إعلان

نظم الملتقى بمشاركة حوالي 500 شخصية، من علماء دين نساء ورجال وهيئات ومؤسسات فاعلة في المجتمع الدولي تقوم بتعزيز أسس السلم والسلام وصناعته في العالم. هذا ونظم معرض صناع السلام على هامش المنتدى.

لقد ناقش المشاركون في المنتدى من قادة ودينين ووزراء ومسؤولين طرق تعزيز السلام في العالم، وكيفية مواجهة الحروب التي تفتك بالبشرية من خلال محاور عدة من بينها: التحديات الحيوية للسلم العالمي في ظل أزمة النظام الدولي، ودور الشباب والمرأة في تحقيق السلم العالمي، وعالمية السلام في مواجهة عولمة الحرب، ودور القيادات الدينية في تحقيق السلم.

نستضيف للحديث عن كل هذا كلا من: هاري كوردون، مدير العلاقات بين المسلمين واليهود في اللجنة اليهودية الامريكية بأمريكا ؛ وعبد الحميد عشاق، منسق موسوعة السلم في الإسلام ؛ وعارف علي نايض، رئيس مؤسسة كلام للبحوث والاعلام ؛ وابراهيمو خليلو البخاري، أستاذ بجامعة ماذ للثقافة الاسلامية بالهند.

التفاصيل في الرابط أعلاه

حوار حنان عبدالله

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية