تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: "مفردات الحب"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

لغات الحب أو طرق التعبير عن هذا الشعور الجميل، لماذا تتعدد؟ لماذا لا يفهم الناس المشاعر بطريقة واحدة أو بشكل مباشر؟  يتندر الناس في جلساتهم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل مستمر أن المرأة تحب الحب بشكله المادي (على شكل نقود أو مجوهرات) أو أن الطريق الأقصرالى قلب الرجل معدته! 

إعلان

هل نستطيع أن نعتبر أن هذه نتائج خبرات الحب على مر التجارب الإنسانية؟ هل هو نتيجة تربية معينة أم أنه إسقاط لمفاهيم إنسانية أخرجت أغنية كارول شاننغ

 

(Diamonds are the girl’s best friend)

الماس هو أفضل صديق للمرأة

أو مقولة جورج برنارد شو 

(There is no sincerer love than the love of food)

لا يوجد حب حقيقي مثل حب الطعام.

قبل مدة وصلني مقال بعنوان كيف تُحِب أن تُحَب!

المقال يتحدث عن عدة طرق للتعبير عن الحب ويقدم للقارىء فرصة التعرف على نفسه وعلى الطرق التي يفهم من خلالها أنه محبوب من الشخص الذي يحبه. 

المقال ينتهي بامتحان قصير فيه أسئلة عندما تنهيها تظهر لك ما هي الطرق التي تحب أن يعبر لك بها الطرف الآخرعن حبه وغرامه. 

على ما يبدو إن هذه الطرق لها علاقة تراكمية بنموك الجسدي والعاطفي، بما مررت به في حياتك وتجاربك الإنسانية الحسية والمادية، حيث يشرح لك الكاتب أن حبك للهدايا من الحبيب لا يجعلك إنسانا مادياً وإن كنت شخصا تحب العناق والقبل فلا يعني ذلك بالضرورة أنك كنت محروماً منها في طفولتك وحياتك الأسرية ولكنه قد يعني ذلك أحياناً. إن تجاوب حواس المحبوب مع المشاعر التي يقدمها المحب لا تتشابه عند البشر.  فاستجابة الانسان للحب من الآخر أمرٌ معقد لا يخضع لمقاييس مادية أو اجتماعية موحدة.

مع أن المجتمع يحاول دائما أن يضع أطراً وأشكالاً يحدها الممنوع والمسموح والحلال والحرام خصوصا في ما يتعلق بالحب وطرق التعبير عنه، بينما تجده يغض الطرف عن الكراهية والعنف وطرق التعبير عنها بل إنه قد يعززها من خلال مفاهيم مغلوطة عن التربية والتقويم والتأديب.

هل تعتقدون أنه علينا البوح لمن نحب بالطريقة التي تجعلنا نتجاوب أكثر؟

هل حصل وأن أخبرتم الحبيب كيف تحبون الحب؟ وما هي مفرداتكم؟

 

عروب صبح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.