مدونة اليوم

عروب صبح: "الوطنيون الحكماء، الأصليون الشرفاء"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

مجموعة من الأشخاص  لم يُحتكم على تسمية واحدة تصفهم، إلا أن أجدادهم الذين ظهروا في بدايات الربيع سُموا بإيجابيي المدينة... يجدون في أنفسهم وخيالهم ما يؤكد لهم أنهم من زمرة لا تخاف في قول الحق لومة لائم ...  

إعلان

والحق هو رأيهم الشخصي بناء على معلوماتهم وعرفهم وعاداتهم الشخصية أو ما يوحي لهم به ولي نعمتهم !!

بالضرورة وللضرورة يستعملون لهجة محلية في خطابهم، وذلك لتغريب وتحييد الأشخاص أصحاب اللهجة المدنية وغيرهم من المقيمين والطارئين على المجتمع الطاهر العفيف النظيف الذي يحلو له أن يتباهى بالشرف والنقاء خصوصاً في قضايا الإصلاح السياسي وقضايا النساء ! 

يستخدمون مواقع التواصل للخروج بفيديوهات تنتقد أو تستهجن ما يقترفه العامة الدهماء كيف لا؟... 

طبعاً ..

حماة الأصالة ضد منظمات المجتمع المدني والإصلاحيين واليسار والنسويات والديموقراطيين والليبراليين والمثليين وإن لزم الأمر الإخوان المسلمين ...

لا تستغربوا هم يرون كل من سبق في نفس الطبق..                                                             يتكلمون بالسياسة وعلوم الاجتماع وقد يفتوا بالدين إذا راق لهم، ثم يخلطون الحابل بالنابل ليظهروا بعباءة الناصح الأمين، الذي يغضب ولا يستكين ..

(بحسب ما هو مطلوب) 

سيف مسلول مسلط على رقبة كل من أراد تغيير واقعه بحجة أن الحداثة عدو الأصالة وأن الحرية مكرمة بقدر ما يسمح به أولو الأمر فقط !

فلا يثور لطفل مات من عنف أهله ولا تراه خارجاً يزبد لإمرأة ضربت حتى الموت، تهون عليه صفقة غاز مع العدو ولا ينتفض لعامل رحله سيده بلا أجر !

لكنه لا يحتمل أن يُنقد الظالم لأنه سيده أو.. أبوه ! 

ومن هنا جاء بعض سوء الفهم لمنهج (البطريركية) الذي زاد في سوء فهمه أن تُرجم للعربية بكلمة (أبوية). 

وما تشبيه الحاكم بالأب إلا دلالة على فهم جمعي تراكمي استخدم ويستخدم في تربية الأجيال و(يراد به الطاعة العمياء) لصاحب الولاية وإن أخطأ أو تسبب في الأذى. 

إيجابيو المجتمع 

يجدون النقد تطاول والمطالبة بالحرية ابتذال والخروج عن طاعة الولي المستبد انحلال 

يقفزون على الحوادث ليخرجوا للناس بما يرونه موقفاً على الجميع أن يحذوا فيه حذوهم، والا اعتبروا خارجين عن العرف والتقاليد.

يخرجون ليبروزون أنفسهم على أنهم فقط الوطنيون الحكماء، الأصليون الشرفاء.

عروب صبح

 

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم