مدونة اليوم

هند الإرياني: "ما هو تدريب الصعود؟ "

سمعي
مونت كارلو الدولية

منذ بداية هذا العام كرست وقتي كاملاً للتدريب على برنامج  "Ascension Coaching”، فما هو هذا البرنامج، سأحاول أن أشرحه، الترجمة الحرفية له هي "تدريب الصعود"، ولا أدري كيف يمكنني ترجمته بشكل أفضل، ولكنني سأشرح ما هو بالضبط، هو عبارة عن تدريب على تقنيات تساعدك على معالجة الآلام التي تتعلق بطفولتك، والمعتقدات الخاطئة التي كونتها خلال حياتك سواء عن نفسك، أو عما حولك.

إعلان

عندما بدأت دراسة هذا المجال رأيت التغير الكبير الذي حدث في حياتي، حيث تفاجأت الأخصائية النفسية بأنني تعافيت من أعراض ما بعد الصدمة سريعاً، عدا عن ذلك الشعور بالسلام الداخلي، وهذا لم يحدث بسهولة، وإنما كان عليَّ أن أرى عن قرب كل الآلام التي مرت بي في حياتي، حتى وإن كانت رؤيتها مخيفة بالنسبة لي لكن كان عليَّ أن أفعل ذلك ثم أعطي لنفسي الكثير من الحب اللامشروط، وفي كل مرة أعالج حدثاً، أو جرحاً معيناً عليَّ أن أستبدله بالكثير من الحب.

لم أكن متأكدة بأنني فعلا بإمكاني أن أكون مدربة إلى أن رأيت التغيير الذي أحدثته التقنيات التي تعلمتها على أشخاص من حولي، من الأصدقاء، والأهل، مما جعلني أشعر بأن عليَّ أن أجرب هذا المسار الجديد، فأنا أرى نتيجة ما أفعله بشكل واضح أمامي مما يجعلني أشعر بأن وجودي في هذا العالم ليس هباء، وأنني استطعت أن أساعد ولو عدداً محدوداً من الأشخاص.

أعلنت عن جلسة مجانية للفتيات، فسجلت فيها فوق السبعين فتاة، وسآخذ كل فترة عدداً منهن.

أعلم أن حماسهنَّ حاليا لأن الجلسة مجانية، ولو كانت بمقابل -ولو بسيط- لتراجعت الكثيرات منهن، فنحن للأسف نظن أن أولوياتنا تتمثل في شراء حذاء جديد، أو ميك آب، بينما نرى أن اعطاء مبلغ من المال من أجل أن تعالج روحك، فهذا لا يهم، ونعتبره عملية نصب، وكأن علاج الروح من الآلام شيء لا يستحق اهتمامنا.

إن كانت روحك مريضة، فلن تستطيع أن تنجح، وحتى وإن نجحت عملياً لن يكون نجاحا له قيمة، أو متعة، وقد يسبب لك التعاسة في مجالات أخرى في حياتك، ولن تشعر بالرضا أبداً، المتعة الحقيقية هي عندما تجلس، وتركز في قلبك، فترى بأن قلبك مطمئن، وهادئ، وتحقق كل ما يجعلك سعيداً بدون أن تخسر روحك. هذه هي المتعة التي تستحق كل أموال الدنيا.

هند الإرياني

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم