مدونة اليوم

عروب صبح : " أيام اليرموك 1 "

سمعي 02:52
مونت كارلو الدولية

هذه مساحة للاحتفال بذكريات بعض سنوات مضت.. 1990 لم تكن سنة عادية.. اليرموك حديقة الشباب والحياة الجامعية المبهجة بالرغم من البساطة في شكل المباني وصغر مدينة إربد الحبيبة، إلا أنني كنت مندفعة أيما اندفاع للتسجيل في هذه الجامعة المتمردة.. 

إعلان

كان قلبي قد تعلق بها عام 1987 أثناء زيارة صديقتي رولا أبو العطا التي درست الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا (الوليدة الجديدة) في تلك الايام...

اليرموك الريانة المزدانة بشجر الزيتون.. ومدخلها المهيب بشجر النخيل. 

سكن الطالبات الذي قضيت فيه ليلتين ضيفة ولم استطع دخوله وأنا طالبة لأن ادارة الجامعة حولت المباني إلى كليات... كم كانت تجربة فريدة .. 

اليرموك كانت فرصتي أن أعيش تجربة غاية في السعادة .. كنت ومازلت أحب كل ما مرّ فيها حتى الأوقات الصعبة والتي للحقيقة لم تكن كثيرة ..

يا لتلك الأيام كم ضحكنا .. لا أذكر أني ضحكت يومياً في حياتي كما كنت كلما اجتمعنا في السنة الأولى عند كلية الاقتصاد أنا وأختي عبير ولانا ورولا بنات خالي وعماد ساحلية ورمزي وخليل وهاب ورامي قهوجي .. كانت المجموعة تتسع وتضيق بدخول الزملاء أو بخروجهم ولكننا بقينا أصدقاء لمدة طويلة حتى فرقتنا الدنيا بعد سنوات الجامعة..

كان لأساتذتي أمير عبود والدكتور زياد حداد أطيب الأثر في هذه التجربة الثرية، ربما كانا أصعب من علمني لكنهما تركا أثرا مهما في ما تعلمت من تخصصي عن التصميم الداخلي. 

مع دخولي كلية الفنون الجميلة تلك السنة، حدث أن شهدت اليرموك قدوما مباركاً لعدد كبير من الأساتذة والفنانين العراقيين المرموقين ..أذكر منهم د. عبد المنعم طه، الأستاذ قاسم، د.فوزية السامرائي، الأستاذ علي البدري والأستاذ الفنان رافع الناصري. فلم أكتف بمواد التخصص ورحت أقفز في منتهى الفرح بين محاضرات الخزف والدراما والتصوير الفوتوغرافي ..

كانت المشاريع اليومية والاسكتشات الدقيقة لعبة الأستاذ أمير الصغيرة معنا.

الطعام كان تحديا كبيرا.. السكن يقفل أبوابه الساعة السابعة في الصيف والسادسة في الشتاء .. في رمضان الساعة الثامنة .. في أحسن الأوقات معنا أقل من ساعة  لنتناول وجبة أو نشتري بعض الخضار والمعلبات لوليمة العشاء.

فول .. بيض.. قلاية... 

أما وقت الامتحانات والتسليم فكوب شوربة عدس أو شعيرية لكل منا ..

ذات رمضان قررنا أن نتمرد

ماذا فعلنا ؟

سأخبركم في المدونة القادمة ..

عروب صبح

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم