مدونة اليوم

عروب صبح : "التايم لاين الأردني في 2021 "

سمعي 02:55
مونت كارلو الدولية

أسكن أرض التغريد الافتراضية منذ عام..2009كان عدد الناس على التايم لاين الأردني وربما (ما زال) من الأقل عربياً ..بضع مئات الآلاف إذا ما قارناه مع ملايين المستخدمين في السعودية ومصر والكويت ..أزعم أن استخدام الأردنيين لتويتر ازداد أثناء حقبة الربيع العربي وأصبح هذا المنبر يحمل أول مطالبات الشعب و- برأيي - أهم وسم أردني عبر السنوات..#ReformJo ( ريفورم جو ) 

إعلان

كان الأردنيون الأوائل على تويتر يغردون عن أحلامهم ويطالبون بوطن عادل..بانتخابات نزيهة.. بمحاكمة الفاسدين، باسترجاع مقدرات الوطن المنهوبة والمباعة والمخفية.. 

- لم يتغير شيء

أعيش في تويتر بين العديد من الأصدقاء والمعارف والأعدقاء ..وقد سعدت جدا ببناء صداقات جميلة وبمعرفة أشخاص ممن يثرون المعرفة والمشاعر في ما يقدمون من تغريدات تحمل العلم والأدب والأفكار والمواقف المشرفة.. فلا يمر يوم دون أن أقرأ تغريدات الأخ العزيز محمود أبو عادي والصديقة العزيزة سمر دهمش ..

يا لهذا العمر .. حياة طويلة موازية قضيتها مع أشخاص أعزاء بعضهم لم أقابلهم وآخرين تدخل القدر الجميل وجمعنا في مناسبات عديدة .. منهم من زاروا الأردن ومنهم من جمعتنا الأيام في قارات بعيدة .. 

الحقيقة  أنني تخليت عن أي رغبة في التواصل مع الأعداء الذين كشفوا مبكرا عن أنفسهم لذا فقد أوصدت الأبواب في وجوههم باستخدام البلوك وانتهوا من حياتي الافتراضية.. هذا لم يمنعهم من محاولة التشويش طبعا بوسائل مختلفة.. 

اليوم ونحن نودع 2021 .. تويتر غير حياتي (سأخبر كيف يوما ما )

ما زلت أسجل دخولا يومياً عبر بوابة تويتر مروراً كالعادة بالتايم لاين الأردني ..

غابت عنه الى الخلود وجوه طيبة مثل الاخ العزيز هيثم الشيشاني ..

غُيبت عنه العديد من الأصوات الحرة قسراً وظلماً أو ترهيباً... أو مللا ويأساً من حال لا ينفك ينحدر اقتصاديا وأخلاقيا وسياسياً !

تغريدة اليوم للصديق ربيع الكيلاني الذي تشرفت بمعرفته عام 2007 عندما كان من المؤازرين لحملتي الانتخابية .. يقول :

"عاملة تتوفى قهراً وظلماً..

شح في المياه والسدود ينبىء بعجز مائي غير مسبوق.. 

جرائم بشعة بشكل شبه يومي 

فقر وبطالة وعجز موازنة

وفي ضوء (عتمة) كل ذلك تجد الفضاء الإلكتروني منشغل بصورة هنا أو هناك ما بين تعبيرها أو عدم تعبيرها عن المجتمع ...الخ

هناك خلل كبير في أولوياتنا"

المفارقة أن الوسم الأكثر تداولاً في الأردن 

#الأردن_بخير 

عروب صبح

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم