هند الإرياني: "قمة المناخ العالمية على الأبواب والأطفال يموتون حراً "

سمعي 02:32
مونت كارلو الدولية
مونت كارلو الدولية مونت كارلو الدولية

 نشرت منظمة اليونسيف فيديو يقول إنه حتى عام 2050 سيواجه العالم أربع موجات حرارية شديدة ستتسبب في وفاة العديدين، وستؤثر على حياة الأطفال خاصة. وتقول اليونسيف إن السنوات السبعة الأخيرة كانت الأشد حرارة على الإطلاق، وهو ما لاحظناه جميعاً سواء في دول الخليج التي كان صيفها الأخير لا يطاق، أو حتى في دول أوروبا التي وصلت فيها درجة الحرارة للأربعين، وهو أمر يعدّ مستغرباً في هذه الدول. 

إعلان

للأسف ورغم أننا نرى التغير المناخي أمامنا والكوارث الطبيعية حول العالم، إلا أن الكثيرين لا يزالون يرون أن هذا الموضوع ترف، وأن هناك مواضيع أكثر أهمية. والسبب في هذا الجهل هو الإعلام المتحدث بالعربية، وأيضا المؤثرون العرب، حيث رأيت منهم من ينكر وجود أي خطر، ويدعي أن هذا أمر مبالغ فيه. ولم نجد الفنانين يتحدثون عن الموضوع باستثناء أحمد حلمي، وكاظم الساهر الذين شاركوا في حملة قامت بها منظمات دولية للتوعية بهذا الموضوع.

هناك دول بدأنا فعلا نرى من يهاجر منها ليس بسبب الحروب، ولكن بسبب التغيرات المناخية. ونرى تأثير التغير المناخي على الحيوانات، وخطر ذلك على الكرة الأرضية بشكل عام. كيف لا يكون هذا الموضوع أولوية قصوى إن كنا نريد الاستمرار في الحياة على هذه الأرض؟ قمة المناخ المقبلة ستقام في دولة مصر العربية، أبحث عن الإعلام المصري، وكم كتب عن هذا الموضوع، ولا أجد أنه كتب بما فيه الكفاية لرفع وعي الناس  بأهمية هذا الحدث.

هناك الكثير من البحوث العلمية التي تتحدث عن التغير المناخي، قرأت منها ما كتبه معهد استوكهولم للبيئة، بينما نجد مؤثرين ينشرون كلاماً غير علمي، وخالياً من الصحة والمنطق بهدف إنكار أهمية هذا الموضوع مثلما كانوا يقولون إن لقاح كورونا سيحوّلك إلى قرد، وللأسف تجد الكثيرين ممن يصدقون هذا الهراء.

التغير المناخي سيكون تأثيره كبيراً خاصة على الدول الفقيرة، وعليك كقارئ أن تهتم أيضاً وتضغط على حكومتك لإيجاد حلول باستثناء إن كنت بليونيرا مثل إيلون ماسك، وتستطيع الرحيل إلى كوكب آخر بمجرد أن تصبح الأرض غير صالحة للحياة. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية