سناء العاجي الحنفي: "درس في احترام الحياة الخاصة"

سمعي 02:53
سناء العاجي الحنفي
سناء العاجي الحنفي مونت كارلو الدولية

أنت مشهور؟ ممثل أو لاعب كرة قدم أو مطرب أو ما إلى ذلك؟ نحن لن نهتم فقط بالتزامك المهني وإنجازاتك وإخفاقاتك واختياراتك المهنية. لا... سنتلصص على حياتك الشخصية وزواجك وصلاتك وسهراتك... هذا حقنا. ألسنا جمهورك؟ ألسنا نشجعك، وبالتالي فمن حقنا التلصص على حياتك الخاصة؟

إعلان

مناسبة هذا الكلام بلاغ نشره عميد المنتخب المغربي لكرة القدم، رومان سايس، يطالب فيه متابعيه وجمهوره باحترام حياته الشخصية. سايس قال في بلاغه إنه سعيد بدعم الجمهور الذي، لولاه، لما حقق المنتخب إنجازاته الجميلة في كأس العالم 2022. لكنه أيضا، حسب بلاغه، يضع دائما حدا فاصلا بين مهنته كلاعب كرة قدم محترف، وبين حياته الخاصة؛ وبأنه سيكون دائما سعيدا بالتواصل مع الجمهور والإعلام حول اختياراته وإنجازاته المهنية، لكنه يختار أن يستمتع بحياته الشخصية خارج الأضواء ويطالب الإعلام والمتابعين باحترام هذا الاختيار. 

هناك بالتأكيد شخصيات معروفة تختار تقديم تفاصيل حياتها الشخصية والأسرية للعموم، عبر وسائل الإعلام أو عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل. لكن، ما لم تكن هذه الشخصية الشهيرة هي من تختار الإفصاح عن حياتها الشخصية، فمن واجبنا احترام خصوصيتها. 

ما يهمنا من الفنان هو فنه. ما يهمنا من الرياضية رياضتها. ما يهمنا من الكاتب والصحافية والمذيع والشاعرة هي إنتاجاتهم في ميدانهم، وليس تفاصيل زواجهم وطلاقهم وعلاقاتهم الأسرية وسهراتهم وإيمانهم وأسفارهم وصلاتهم... لكن للأسف، الكثير منا أصبح يطبع مع هذا التلصص على حياة المشاهير، حتى وإن لم يكن ذلك باختيارهم؛ ونحن لا ندرك بشكل كافٍ حجم الأذى الذي نسببه لهم. ثم، وهذا الأهم، فيم يهمني أن أعرف وجبة غداء حارس المرمى وتفاصيل خطوبة مطرب وسهرة كاتبة، ما لم يختر هؤلاء بمحض إرادتهم الإفصاح عنها للعموم؟ 

رومان سايس قال في بلاغه إنه سيقاضي كل من ينشر تفاصيل حياته الخاصة التي يفضل أن يحتفظ بها بعيدا عن العيون... وأنا شخصيا أنتمي لمن يثمنون قراره وأتمنى أن يقلده في ذلك الكثيرون لكي نتعلم، مع مرور الوقت، أن الحياة الخاصة للآخرين لا يفترض أن تعنينا.

كل عام وأنتن وأنتم بألف خير.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية