مراسي

مهرجان رام الله يوطّد العلاقة مع فضاء المدينة العام

سمعي 20:34
مهرجان "وين ع رام الله" السنوي
مهرجان "وين ع رام الله" السنوي © بلدية رام الله

مهرجان "وين ع رام الله" الصيفي يقدّم، في دورته الثانية عشرة، برنامجاً فنّياً وموسيقياً يستمر من السبت 21 إلى الخميس 26 أغسطس 2021. برنامج مراسي يستضيف سالي ابو بكر، مديرة الشؤون الثقافية والمجتمعية في بلدية رام الله للحديث عن برمجة هذا العام وعن أهمية هذا المهرجان في توطيد العلاقة بين المواطن الفلسطيني وفضائه العام.

إعلان

رمزية مهرجان "وين ع رام الله" أنّه يعيد تأهيل العلاقة بين المواطن والفضاء العام الذي، وفي الواقع الفلسطيني تحديداً، غير متاح للتعبير الانساني والمواطني كما هي الحال في بلدان العالم الأخرى. المهرجان هو امتداد للهوية وتعزيز لتاريخ المدينة القديم الذي كان يجمع الشعب الفلسطيني على أرض واحدة. المهرجان يهدف اليوم، وبشكل رمزي، إلى إعادة شمل الفلسطينيين المشّتتين في خمسة أيام من خلال برنامج فنّي وثقافي يبرز تنوّع الأساليب الفلسطينية في التعبير.

مهرجان "وين ع رام الله" هو "أكثر من طقس احتفالي سنوي وأعمق من عادة صيفية"، هو امتداد لتقاليد المدينة واستعادة لذاكرتها. هو مختبر يناقش فيه الفنانون والمبدعون والنشطاء واقع المدينة ومستقبلها في محاولة لبناء استراتيجيات جديدة تستوعب الحداثة مع المحافظة على الأصالة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم