مراسي

رمز ساحوري تغنّي الهجرة برقّة صوتها العذب

سمعي 17:40
الفنانة الأردنية رمز ساحوري
الفنانة الأردنية رمز ساحوري © خاص

تستضيف ميشا خليل في برنامج مراسي الفنانة الأردنية رمز ساحوري للحديث عن مشوارها الفنّي وعن أغنيتها الجديدة "تانغو ستي"..

إعلان

نبرة صوتها رقيقة عندما تتكلّم وكأنّ الطفلة الصغيرة ما زالت موجودة في داخلها. رمز ساحوري اسم على مسمّى، هي رمز هذه الرّقة في الصوت وفي سيمات الوجه وفي الموهبة التي ترافقها منذ نعومة أظافرها.

لا للتصنّع… نعم للبساطة

يبدو للوهلة الأولى أنّ رمز ساحوري لا تترك شيئاً للصدفة. لكنّ البساطة التي تتعامل بها مع نفسها ومع فنّها تفتح أمامها أبواباً يلعب فيها عنصر المفاجأة دوراً كبيراً. هذا يعود إلى ذاك الصوت الذي لاحظه الملك حسين الثاني أثناء مناسبة جمعته برمز ساحوري فسارع إلى مدّها بمنحة ساعدتها على صقل الموهبة. غنّت لكبار المطربين العرب، ثمّ اختبرت التأليف الموسيقي مستعينة بكلماتها أو بكلمات شعراء تعرفهم أو تحبّهم. تسير ببطء ولكن بخطى ثابتة على الطريق التي رسمتها لنفسها ونحو الهدف الذي تمنّته لمسيرتها. تعرف أنّ طريقها طويلة لكنّها تعرف أيضاً أنّها تملك من الموهبة ما يجعلها أكيدة من الوصول مهما واجهت من تحدّيات.

تانغو ستّي

والطريق تعبّدها رمز ساحوري بالأغاني التي تؤلّفها. جديدها أغنية تحمل عنوان "تانغو ستّي" وتروي قصة هذه الجدة التي اقتُلعت من فلسطين لتجد ملاذاً لها في الأردن. عاشت كلّ حياتها وهي تحلم بالعودة. أغنية تعبّر أيضاً عن الشعور بالغربة عند كلّ شخص يترك وطنه ويضطّر إلى المغادرة بسبب الجوع أو الحرب أو المنفى أو اللجوء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم