مراسي

ميلاد زكر منصور: "لن أتخلّى عن حلم المسرح"

سمعي 27:29
المسرحي المتطوع ميلاد ذكر
المسرحي المتطوع ميلاد ذكر © خاص

تستضيف ميشا خليل ميلاد زكر منصور مؤسس "فرقة عائلة المسرح للتمثيل" وهي فرقة متنقّلة تدور في مدن محافظة السليمانية في العراق, هدفها نقل الثقافة والفنّ ونشرهما في الأحياء الشعبية الفقيرة.

إعلان

ميلاد زكر منصور عسكري في الأساس لكنّ شغفه للمسرح دفع به إلى تأسيس فرقة أسماها "فرقة عائلة المسرح للتمثيل". هي عائلة فعلاً تضمّ مجموعة من الشباب الذين أخذوا على عاتقهم بث الفرح في قلوب الأطفال عبر الفنّ والثقافة في أحياء مدن محافظة السليمانية الشعبية الفقيرة. يقتسم ميلاد ذكر منصور راتبه الشهري بين عائلته وبين فرقته من دون تذمّر ويحاول أن يتّكل على تمويله الخاص كي يستمرّ في أداء العروض التي يكتبها ويخرجها بنفسه.

ترفيه يصاحبه توعية ومواطنة

يعتمد ميلاد زكر منصور على الفكاهة للترفيه عن نفوس الأطفال ويعتبر أنّ الرسالة تصل إلى الجمهور بسهولة عندما يغلّفها حسّ الدعابة. لكنّ ميلاد لا يتكّل فقط على المسرحيات بل يعتمد أيضاً على مسرح الدمى والبرامج الإذاعية وعلى تصوير أفلام فيديو بسيطة وقصيرة ليوصل رسائله إلى الجمهور. رسائله بسيطة تقوم على احترام الآخر والتسامح والتضامن ونشر الفرح والبهجة. يهتّم ميلاد ذكر منصور بالإنسان ويعتبره الجوهر الذي تُقاس به كلّ الأمور الأخرى في الحياة.

"لن أتخلّى عن هذا الحلم"

الإمكانيات بسيطة لكنّ الطموحات كبيرة. كلّما واجه ميلاد زكر منصور عائقاً معيناً، تجاوزه بشدّة عزيمته ومضى قُدُماً في مشاريعه المتعدّدة. بسمة الطفل الذي يعاني في العراق لا تسمح له بالاستسلام بل تحفّزه على الاستمرار مهما كانت الصعوبات. طالما هو قادر على رسم هذه البسمة، طالما هو مستمر ولن يتخلّى عن حلم المسرح الذي غيّر حياته قبل أن يغيّر حياة الأطفال من حوله.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم