مراسي

الإذاعة تحتفل بيومها العالمي وتستمر بالإحترافية والمصداقية

سمعي 53:00
اليوم العالمي للإذاعة
اليوم العالمي للإذاعة © موقع الاونسكو

برنامج مراسي يقدّم حلقة خاصّة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة الذي يتمحور هذا العام حول شعار " الإذاعة والثقة".

إعلان

تعالج هذه الحلقة الخاصّة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة ثلاثة محاور:

  • الثقة والمحتوى الإذاعي المستقّل والمحترم لأخلاقيات مهنة الصحافة.
  • غياب الثقة في الإعلام الرسمي العربي وعناصر الثقة الضرورية لوفاء المستمع
  • الإذاعة بين الأمس واليوم ومكانة الصوت في مواجهة احتكار الصورة

المحتوى الإذاعي: استقلالية ومصداقية

لقاء مع الدكتورة هويدا مصطفى أستاذة الإذاعة والتلفزيون وعميدة كليّة الإعلام في جامعة القاهرة للحديث عن الثقة في المحتوى الإذاعي. كيف تستقصّي الإذاعة اليوم معلوماتها وكيف تعتمد على استقلاليتها في ظل التحديات الراهنة المتعلّقة بتعدّدية الوسائل التي تساهم في انتشار المعلومة؟ كيف تنافس الإذاعة وسائل التواصل الاجتماعي دون الوقوع في فخّ السرعة المسؤولة عن انتشار الأخبار الكاذبة؟ إلى أين تتجّه الإذاعة مع تطوّر التقنيات؟

ما هو الدور الذي يلعبه الإعلام الحكومي في المشهد الإعلامي الراهن؟

لقاء مع علاء نعمة صحفي متخصّص في المحتوى والهوية الإعلامية الذي يحدّثنا عن عجز الإعلام الرسمي في البلدان العربية عن مواكبة التطوّرات التي شهدتها ولا تزال تشهدها المجتمعات العربية. كيف يواجه المستمع هذا الإعلام الفاقد لمصداقيته تماماً؟ كيف يمكن للإحترافية والمصداقية أن تجذبا المستمع وتحافظان على وفائه؟ كيف يمكن للإذاعة أن تتجدّد من خلال المواضيع والطروحات التي تعالجها؟

الإذاعة عائلة كبيرة

لقاء مع المخرجة السينمائية والكاتبة والباحثة منى غندور للحديث عن الإذاعة بين الأمس واليوم. منى غندور كانت من صحافيي إذاعة مونت كارلو الدولية وتتحدّث عن هذه التجربة الإذاعية التي تعتبرها من أهم التجارب في حياتها. كيف كانت الإذاعة في الماضي؟ هل فقد الصوت مكانته أمام الصورة أم ما زال له سحره وأهميته؟ ما هو الدور الذي يلعبه التوثيق الإذاعي؟

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم