مراسي

عامر سالمين: "السينما فضاء ينمّي الإبداع ويعبّر عنه"

سمعي 19:41
عامر سالمين مؤسس والمدير العام لمهرجان العين السينمائي
عامر سالمين مؤسس والمدير العام لمهرجان العين السينمائي © خاص

تستضيف ميشا خليل عامر سالمين مؤسس والمدير العام لمهرجان العين السينمائي.

إعلان

مهرجان العين السينمائي لا يختلف عن المهرجانات السينمائية الأخرى بأشياء كثيرة إلاّ ربما بالطاقة الإيجابية التي تنبعث من مؤسسه ومديره العام عامر سالمين ومن إيمانه بأنّ للفنّ السابع دوراً كبيراً في تنمية أجيال مبدعة تكون مؤسِسة لسينما إماراتية أكثر غزارة وبالتالي أكثر حضوراً في المحافل الدولية.

انبثاق مهرجان على أنقاض مهرجانات أخرى

شهدت دولة الإمارات العربية عدّة مهرجانات سينمائية مهمّة ولاسيما في إمارتي دبي وأبو ظبي، لكنّها توقفت لسبب أو لآخر. مهرجان العين لا يضاهيها من حيث الضخامة والمحتوى، لكنّه على الأقل، يجرّب، بجهود مؤسسه أن يعيد السينما الإماراتية إلى مربع النور. ربما النور ما زال خافتاً، لكنّه على الأقل موجود ويَعِد بأن يشتدّ بريقه مع تعاقب دورات المهرجان لينير الهدف المنشود لمهرجان العين السينمائي والقاضي بوضع السينما العربية عموماً والاماراتية خصوصاً على خريطة الفنّ السابع العالمي.

توثيق السينما الإماراتية

يطمح مهرجان العين السينمائي إلى توثيق السينما الإماراتية منذ نشأتها وحتّى اليوم. هي حديثة العهد مقارنة مع صناعات سينمائية أخرى. بدأت تظهر تجاربها الأولية الفعلية في آواخر التسعينيات. أرشفة هذا الإنتاج السينمائي الإماراتي هو، في نظر عامر سالمين، خطوة ضرورية لوضع أساس يبني عليه السينمائيون الجدد أحلام مشاريعهم الحالية والمستقبلية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم