"ولد من الجنة" يثير الجدل في "كان".. ودورة مرتقبة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة

سمعي 53:00
المخرج طارق صالح تحاوره ميشا خليل
المخرج طارق صالح تحاوره ميشا خليل © خاص مونت كارلو الدولية

حلقة جديدة من برنامج "مراسي" نخصصها لتغطية المزيد من فعاليات الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي، نبدؤها بحوار مع المخرج السويدي من أصول مصرية طارق صالح حول فيلمه "ولد من الجنة" المشارك في المسابقة الرسمية. كما نستضيف المخرج عبد العزيز عيسى الصايغ رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة.

إعلان

فيلم "ولد من الجنة" ذو موضوع مصري وإنتاج سويدي ومعظم الممثلين فلسطينيين ولبنانيين. مؤسسة الأزهر العريقة هي الشخصية الأساسية في هذا الفيلم، وهي المسرح لحبكة تتمازج فيها كل عناصر الفيلم التجسسي التشويقي على خلفية سياسية دينية. المخرج طارق صالح يتحدث لـ "مراسي" عن قصة الفيلم وأحداثه الخيالية، عن الصعوبات التي واجهته وسبب تصويره خارج مصر والاستعانة بممثلين أجانب.

المحطة الثانية ستكون مع رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة المخرج عبد العزيز عيسى الصايغ، وهو أيضاً رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين. يتحدث لميشا خليل عن مفهوم السينما الجديدة، وعن جديد المهرجان في دورته الثانية التي ستنعقد من 9 حتى 11 من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

 

المخرج عبد العزيز عيسى الصايغ
المخرج عبد العزيز عيسى الصايغ © مونت كارلو الدولية

 

وننهي مع الموسيقى ووقفة مع الفيلم الوثائقي "Moonage Daydream" للمخرج الأميركي برات مورغان، ويتمحور حول مغني الروك البريطاني ديفيد بووي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم