فرقة "يوما" تأسر القلوب وتحرّك المشاعر بكلّ بساطة...

سمعي 53:00
ميشا خليل تتوسّط رامي زوغلامي وصابرين جنحاني
ميشا خليل تتوسّط رامي زوغلامي وصابرين جنحاني © خاص مونت كارلو الدولية

تستضيف ميشا خليل في برنامج مراسي صابرين الجنحاني ورامي الزُغلامي وهما الثنائي الذي يؤلّف فرقة "يوما" التونسية. لقاء معهما بمناسبة صدور أألبومها الجديد "حنت القلوب".

إعلان

هي... ناعمة وصوتها يحمل نفحة طفولية رقيقة

هو...حالم وعزفه يعطي لآلة الغيتار بعداً مختلفاً

وهما معاً يؤلّفان فرقةً تونسيةً مستقلّة رأت النور بعد الثورة وأعطت الموهبة دفعاً جارفاً من المشاعر والأحاسيس. هما معاً يمثّلان جيلاً جديداً يبحث عن موسيقى حرّة لا تتقيّد بشروط معينة بل تخرج تلقائية مطعّمة بتجربة كلّ واحد منهما.

نظرة مختلفة

قوة فرقة "يوما" أنّها تتمعّن في الأشياء ليس لتقليدها بل لتتجنّب النمطية التي قد تنتج عنها. لدى صابري ورامي هذا الذكاء الفطري الذي يسمح لهما في إيجاد أسلوبهما الموسيقي الخاصّ بتلقائية تجذب المستمع. كلمتهما شاعرية تصوّر الحياة اليومية في المجتمع التونسي بروح فيها من الخفّة والرقّة ما يجعلنا نرغب في زيارة تلك الأماكن التي يصفانها في أغانيهما أو الالتقاء بهؤلاء الأشخاص الذين يتكلّمان عنهم. نجحا في ابتداع عوالم حقيقية-خيالية تجذب بعفويتها وبحلاوة عيشها حتّى ولو اتّسمت أحياناً بحنين الذكريات أو حزن الحاضر أو الخوف من المستقبل.

ألبوم  فرقة "يوما" الجديد يحمل عنوان "حنت القلوب" ويسرد قصصاً بسيطة بألحانٍ حنونة لا يمكن للمستمع إليها أن يبقى لامبالياً حيالها. تملك نفوذاً يأسر القلوب ويحرّك المشاعر بكلّ بساطة...

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم