المغرب يتألّق نجماً في سماء الدبلوماسية الكندية-المغربية

سمعي 16:22
السفيرة سورية عتماني وملصق التظاهرة
السفيرة سورية عتماني وملصق التظاهرة © خاص

تستضيف ميشا خليل في برنامج مراسي سفيرة مملكة المغرب في كندا السيّدة سورية عثماني للحديث عن فعاليات مهرجان الفيلم في أوتاويه (Festival du Film de l’Outaouais) الذي يكرّم المغرب في دورته الثالثة والعشرين هذا العام.

إعلان

المغرب يحلّ ضيف شرف على مهرجان الفيلم في أوتاويه الذي يُنظّم فعالياته في مدينة غاتينو (Gatineau).  منطقة أوتاويه تقع في غرب مقاطعة كيبيك المتاخمة لمقاطعة أونتاريو وتحمل هذا الإسم نسبة إلى النهر الذي يمّر في أراضيها. يُعتبر مهرجان الفيلم في أوتاويه من أهم الفعاليات الثقافية والسينمائية في هذه المنطقة.

ستون عاماً من العلاقات الدبلوماسية

الإحتفاء بالمغرب كضيف شرف يأتي بمناسبة احتفالية مرور ستين عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين كندا والمملكة المغربية. يعرض المهرجان عدداً من الأفلام التي لاقت رواجاً عالمياً لمخرجيْن بارزين في الصناعة السينمائية المغربية: نبيل عيّوش ومريم توزاني. شاركت السفارة المغربية في تنظيم النشاطات التي لها علاقة بهذا التكريم بالتعاون مع مؤسّسات ثقافية وسياحية مغربية موجودة في كندا. نُصبت خيمة في موقع المهرجان وعُرضت المنتجات المغربية من قطع حرفية ومأكولات وحلويات وملابس تراثية منها القفطان التقليدي. هذا بالإضافة إلى عروض موسيقية تعرّف بالألوان الموسيقية المتعدّدة التي تزخر بها المملكة.

تظاهرة انفتاح والتقاء واحترام متبادل

سفيرة المغرب في كندا السيدة سورية عثماني أشادت بمثل هذه التظاهرات الثقافية والفنية التي تحثّ الناس على الالتقاء والتعارف ومعرفة الآخر وكسر الصورة النمطية المغلوطة عنه. بمعتقدها، ليس هناك أفضل من الثقافة والفنّ لبثّ قيم التعايش والتسامح والسلام في العالم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم