تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان: "المواطن وراء تفاقم أزمة كورونا"

سمعي
الدكتور سليمان هارون، نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان
الدكتور سليمان هارون، نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان © (المحوراليوم)
2 دقائق

ضيف هذا المساء هو الدكتور سليمان هارون، نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان، حاورته سعدة الصابري حول الوضع الصحي الحرج الذي يمر به لبنان جرّاء تسارع انتشار العدوى بفيروس كورونا بما يفوق القدرة الاستيعابية للمستشفيات، فيما تقف إجراءات الإغلاق عاجزة عن احتواء الوضع  بانتظار وصول اللقاح بعد حوالي شهر. 

إعلان

ألقى الدكتور سليمان هارون، نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان، باللوم على المواطنين الذين لا يلتزمون بإجراءات الوقاية الضرورية، معتبرا أنهم السبب في الوصول بالمستشفيات إلى الوضع الحالي من الاكتظاظ وعدم القدرة على استيعاب المزيد من حالات كوفيد-19، لا سيما مع النقص الحاد الذي يشهده قطاع الصحة في عدد أفراد الطواقم الطبية والتمريضية.

وفي ما يخص إجراءات الإغلاق التام التي بدأها لبنان هذا الأسبوع، يعتقد دكتور سليمان هارون أنها لن تكون أكثر نجاحا من تلك التي تمّ فرضها خلال الإغلاق الأول، وذلك بسبب استمرار خروج المواطنين وترددهم بشكل مكثف حتى على الدوائر الحكومية التي تعمل بربع طاقتها.

أما عن نجاعة اللقاح، فعبّر نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان عن قلقه مما سيحدث خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر الممتدة من مرحلة وصول اللقاح مرورا بتوزيعه وانتهاء بالوصول إلى عدد كافٍ من المواطنين المستفيدين منه. وتساءل الدكتور هارون عن مدى قدرة المستشفيات والقطاع الصحي والبلد بشكلٍ عام على تحمل المزيد. 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.